رئيس التحرير أحمد متولي
 متفكرش كتير قدام الشباك.. أبرز الأفلام الأجنبية في السينما

متفكرش كتير قدام الشباك.. أبرز الأفلام الأجنبية في السينما

لأَن كثير منا لا يعرفون كيف يختارون فيلما جيدا أو يتخوفون من إضاعة الوقت والنقود في السينما، ثم يفاجئون بأن الفيلم ليس على مستوى التوقعات..

يقدم لكم «شبابيك» مجموعة من الأفلام الأجنبية المعروضة في السينما حاليا، بمختلف أنواعها بين الأفلام التاريخية والأكشن والأنيميشن والكوميديا، مع نبذة عن قصة الفيلم وآراء بعض النقاد، حتى تضمن لنفسك الاختيار السليم والمشاهدة الممتعة.

ملكة الصحراء

يحكي فيلم «ملكة الصحراء» أو «The Queen Of Desert» قصة «جيترود بيل» التي وصفت بأنها أقوى امرأة في القرن العشرين، والتي تمتعت بالنفوذ والعلاقات والثقافة الواسعة في التاريخ والسياسة واللغات والأدب والآثار، بشكل لم يكن معتادًا لنساء عصرها.

كانت «بيل» مستشارة للمندوب السامي البريطاني، ولعبت دورا مهما في تشكيل خريطة الشرق الأوسط بعد الحرب العالمية الأولى، خاصة في العراق، فقد أعدَّت الملك فيصل الأول ليصبح ملكا على العراق عام 1921.

اقرأ أيضا⇐«توائم الفنانين زمان.. يا ترى مين فيهم النجم الحقيقي؟»

ووصف محرر الـ«بي بي سي»، «ماثيو أندرسون» الفيلم بأنه النسخة النسائية من «لورانس العرب» الفيلم الذي يحكي عن الضابط البريطاني «توماس إدوارد لورنس» الذي ساعد القوات العربية في ثورتها ضد الدولة العثمانية عام 1916.

لكن «ماثيو» انتقد الفيلم لتركيزه على الحياة العاطفية لـ«جيترود بيل» أكثر من تاريخها وتأثيرها في المنطقة.

الفيلم من بطولة «نيكول كيدمان» التي تؤدي دور «بيل» وإخراج «فيرنر هرتزوج». ويعرض حاليا بسينمات: «سيتي ستنتر - جولدن ستارز بسيتي ستارز - نايل سيتي - جالاكسي سينبلكس بمول العرب - سيني كومفورت بأمريكانا بلازا -  بوينت 90 بالتجمع الخامس.

تريلر ملكة الصحراء

باتمان ضد سوبر مان.. فجر العدالة

في فيلم «بات مان ضد سوبر مان» أو «Batman v Superman: Dawn of Justice».. يرى سكان مدينة «جوثام» سوبرمان كبطل خارق محبوب للجميع، لدرجة أنهم يركعون له، إلا الانتقادات توجه له من البعض الآخر الذين يشكون في أنه منقذ للبشرية أم أنه تسبب في تدمير المدينة؟.. من هؤلاء المشككين باتمان نفسه!

فهل يتسع العالم لاثنين من الأبطال الخارقين؟ وهل يمكن أن تتحول المنافسة بينهما إلى حرب شديدة، تضع أحدهما في خانة الشرير، وكيف يستسبب ذلك في تحقيق العدالة كما يقول عنوان الفيلم؟

اقرأ أيضا⇐«هذه الأفلام السينمائية جسدت حوادث الطائرات»

ويقول الناقد السينمائي «نيكولاس باربر» في مقالة بـ«بي بي سي» أن الفيلم رغم طوله واحتواءه على مشاهد كرتونية مفعمة بالمبالغات، إلا أنه يحمل نقاشيات حول الفلسفة واللاهوت والموت وفقدان الأهل.

الفيلم من بطولة «بين أفليك» لشخصبة باتمان و«هنري كافيل» لشخصية سوبر مان؛ وإخراج «زاك سنايدر». ويعرض حاليا بسينمات: «جالاكسي - جالاكسي سينبلكس بمول العرب - أيماكس  وسينما بلازا بأمريكانا بلازا -  بوينت 90 بالتجمع الخامس».

تريلر بات مان ضد سوبر مان

كونج فو باندا 3

في الجزء الثالث من فيلم الأنيمشن «كونج فو باندا» أو «Kung fu panda 3» يظهر والد الباندا «بو» بعد غياب طويل، ويبدو أنه سيكتب لهما الحياة الهادئة والسعادة اللامتناهية، حيث يذهبان في رحلة إلى جنة الباندا السرية، حيث يلتقيان بالمزيد من شخصيات الباندا المرحة.

لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، عندما يبدأ الشرير ذو القوى الخارقة «كاي» في اجتياح الصين متغلبًا على كل معلمي الكونج فو. ويتوجب على «بو» الآن تدريب قرية مليئة بأقرانه الذين لا يتمتعون بالرشاقة ليشكلوا فريق الكونج فو الوحيد الذي يتكون من الباندا.. فهل يتمكنون من هزيمة الشرير؟

اقرأ أيضا⇐«الأسد في توم وجيري.. حكايته إيه؟»

يعتبر الفيلم مزيج بين المغامرة والأكشن، ورغم أن أفلام الأنيميشن توكون موجة إلى الأطفال، إلا أن الكبار سيستمتعون به كذلك دون ملل، وفقا للناقد السينمائي «جلين كيني» بموقع «rogerebert».

الفيلم 3D ويعرض في سينمات «سيتي ستارز - بوينت 90 بالتجمع الخامس - سينما بلازا بأمريكانا بلازا-  جلاكسى سينبلكس بمول العرب - سان ستيفانو مول بالأسكندرية - سيني بلكس بجرين بلازا بالأسكندرية».

تريلر كونج فو باندا 3 

الساحرة

هل تحب نوعية الأفلام التي تمزج بين عالم السِحر والغموض والرعب.. إذا ففيلم «الساحرة» أو «The Witch» سيعود بك للقرن السابع عشر، عندما يتعرض أحد المزارعين للنفي من قِبل الكنيسة، وينتقل مع زوجته وأطفاله إلى أطراف غابة موحشة.. أشياء غريبة تبدأ في الحدوث.. يختفي أحد الأطفال فجأة.. وتتهم العائلة ابنتها بممارسة السحر.

ما يحدث للعائلة يدفعهم للتفكير في الاتهامات التي وجهتها لهم الكنيسة، ويجعلهم يناقشونالإيمان الأعمى، وحبهم لبعضهم البعض. وفقا لـ«كريس هيويت» بموقع «empire online».

الفيلم من إخراج «روبرت إيجرز». ويعرض  في سينمات «سيتي ستارز - جلاكسى سينبلكس بمول العرب - سينما سان ستيفانو مول بالأسكندرية - سينما سيني بلكس بجرين بلازا بالأسكندرية - سينما جولف سيتي بالعبور - سينما وندر لاند مول بمدينة نصر».

تريلر الساحرة

زفافي اليوناني الكبير 2

يناقش الجزء الثاني من فيلم «زفافي اليوناني الكبير» أو «My Big Greek Fat Wedding 2» المشاكل العائلية والحب والارتباط في إطار كوميدي، من خلال قصة فتاة من أصل يوناني تقع في حب شاب أمريكي، وتجاهد لتقنع أبويها بذلك.

ورغم أن أبويها واجها نفس المشكلة قبل زواجهما - في الجزء الأول من الفيلم- فوالدتها يونيانية ووالدها أمريكي؛ إلا أنهما يخافان أن تواجه ابنتهما نفس المشاكل التي تعرضا لها بسبب اختلاف الثقافة والهوية.. وفقا لموقع «Imdb» .

يعرض الفيلم في «سينما بوينت 90 بالتجمع الخامس - سينما سيني كومفورت بأمريكانا بلازا - سينما سيني بلكس جرين بلازا بالأسكندرية - سينما نايل سيتي - سينما دنيا بورتو كايرو». 

تريلر زفافي اليوناني الكبير 2

المصدر: 1 2 3 4 5 6 7   

⇓نرشح لك⇓

12919918_1862825727277688_1949521369384267373_n 12963452_1862825737277687_1513611563662125227_n

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال