رئيس التحرير أحمد متولي
 طالب وعايز تشتغل من البيت.. المواقع دي هتفيدك

طالب وعايز تشتغل من البيت.. المواقع دي هتفيدك

عاوز تشتغل من البيت؟ أو عندك وقت فاضي ونفسك تستفيد؟ إذا كنت طالبا، أو لم تكمل دراستك، أو تريد استغلال وقت فراغك، يمكنك الاستفادة من هذه المواقع للحصول على فرصة عمل بمقابل مادي ودون الحاجة للذهاب إلى العمل يوميًا.

Mechanical Turk

تتنوع مهام هذا الموقع بحسب قدرات المشتغلين بها، فمثلما توجد المهام البسيطة يوجد المعقد والطويل الذي يختلف سعره بحسب تعقيده وصعوبته.

الموقع به آلاف المهام يوميًا، وتستطيع من خلاله أن تجد ما يناسبك بحسب دولتك، فهناك مهام (Hits) سعرها 7، و10، و15 دولار، وأخرى أسعارها لا تتجاوز سنتات.

ومع مرور الوقت والممارسة، تستطيع كسب بضعة دولارات في الساعة وأنت جالس في منزلك، أما بالنسبة لسحب الأموال فيتم عن طريق البنك. اقرأ أيضًا⇐أشهر 10 منصات في مجال العمل الحر

AMAZ

Fotolia

سواء كنت شخصا عاديا أو مصمم مواقع إنترنت أو جرافيكس، فأنت حتمًا ستحتاج إلى موقع fotolia والذي يختص بتجميع عدد كبير من الصور للشراء والبيع.

هذا بالنسبة للشراء؟ ولكن ماذا عن كيفية البيع للموقع؟، يمكنك من خلاله بيع الصور الفوتوغرافية، الرسومات والجرافيك بشروط: «ألا يقل حجمها عن 2400*1600 بكسل، ألا تحتوي الصورة على ماركات واضحة، ألا تحتوي على وجوه أشخاص إلا بالحصول على توقيع منهم».

يمكنك هنا البيع بالسعر الذي تريده ولكن بوحدة credit التي تساوي حوالي $ 0.75.

FOTO

Skillshare

يسمح لك هذا الموقع بتعليم الآخرين والحصول على مقابل مادي لذلك، كل ما عليك فقط هو التسجيل في الموقع بالتزامن مع تسجيل العديد من أشرطة الفيديو على شكل دروس متتالية مزودة بالصوت والصورة والجودة العالية.

لا يشترط أن يكون مجالك دراسيًا كتعليم لغات معينة أو أي شىء من هذا القبيل، وإنما يسمح لك بالإبداع فيما تريد حتى وإن كان طهيًا، كما أنه لا يشترط حصولك على درجة علمية معينة، وفي المقابل ستكسب أمولًا مقابل الأشخاص الذين سجلوا في صفك.

وبالتالي مرور الوقت ستطور نفسك ومهاراتك في الربح من الإنترنت.

SKIL

Zirtual

فكرة zirtual بتعتمد في الأساس على تقديم خدمات بسيطة مثل كتابة رسائل وإرسالها لشخص ما، والبحث في مواضيع معينة وتلخيص بعض النتائج، وكتابة ملاحظات شخصية، وشراء هدايا لأصدقائك، ووجبات الطعام، وتحديد مكان لحفل الزفاف الخاص بك.

أجرك الأساسي في هذا الموقع يبدأ من 11 دولارًا.اقرأ أيضًا⇐«عشان ميتنصبش عليك».. نصائح في العمل الحر

ZIR

وظيفة حرة

سوق مفتوح لبيع وشراء الخدمات المصغرة، الذي يجمع بين الشباب الطموح المستعد لتقديم الخدمات، وبين فئة المشترين المستعدين لشرائها، وبذلك يوفر دخلًا للشباب وخدمات موثوقة بثمن اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.

تقوم فكرة الموقع على بائعين يقدمون خدمات ومشترين يقومون بشرائها، وبين هذا وذاك يحصل الموقع على عمولة تقدر بـ 1/5 الأرباح.

وظيفة حرة

التسجيل يتطلب فقط بريدًا إلكترونيًا ورقمًا سريًا، ومن تم يقوم العضو بتأكيد رسالة تصله على البريد الذي سجل بواسطته في الموقع. 12985374_1865679396992321_7721682158353519111_n

12936584_1863221320571462_908106172876253991_n

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات