رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي: نفذت قرار «مبارك» في ترسيم الحدود مع السعودية

السيسي: نفذت قرار «مبارك» في ترسيم الحدود مع السعودية

قال عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن قرار تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية جاء تنفيذا للقرار الجمهوري الصادر عام 1990 في عهدالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وطالب «السيسي» خلال كلمته اليوم الأربعاء، بلقاء الأسرة المصرية، المصريين «الاطمئنان ليس على الجزيرتين، وإنما على من أمنتوه على بلدكم.. وانتبهوا انتم بتأذوا أنفسكم»، مشيرًا «مفيش حد من وزارة الخارجية حد وطني.. طيب مفيش حد من المخابرات والأجهزة الأمنية وطني.. مفيش حد من جيش مصر وطني».

وخاطب الإعلام قائلًا: «تعاملكم مع أمر الجزيرتين غلط، والكلام المقدم من أجهزة الدولة خارجية ومخابرات وجيش تؤكد أن الجزيرتين للسعودية، ولا يجب التناول من المنظور السياسي والقانوني فقط»، مؤكدًا أن «حاكم السعودية رجل بيدور على حقوق بلاده». ويواجه السيسي انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان تبعية جزيرتي «تيران» و«صنافير» إلى المملكة العربية السعودية. وأطلق نشطاء مصريون حملة على موقع «آفاز» لجمع 20 ألف توقيع للتنديد بإعلان تبعية جزيرتي «تيران» و«صنافير» إلى السعودية. وبلغ عدد الموقعين على الحملة بعد ساعات من إطلاقها اليوم الأحد لما يقرب من ألفي توقيع مرشحين للزيادة. كان مجلس الوزراء،  أعلن أن جزيرتي تيران وصنافير يقعان في المياه الإقليمية السعودية، وذلك بعد توقيع اتفاقية ترسيم الحدود واعتبارها سعودية وليست مصرية.وعلى خلفية ذلك تداول جمهور موقع  «فيس بوك» كتاب لدار الوثائق القومية  يؤكد أن «جزيرتا «صنافير وتيران» ملك للمصريين»  وفي مفاجأة خاصة بالقضية يعلن «الموقع الرسمي لوزارة البيئة: «تيران وصنافير» ضمن محميات مصر»، وفي ذلك ندد جمهور موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من التنازل عن الجزيرتين  بـهاشتاج حمل اسم «عواد باع أرضه».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر