رئيس التحرير أحمد متولي
 7 هوايات هتخليك تفهمها وهي طايرة.. السفر واحدة منهم

7 هوايات هتخليك تفهمها وهي طايرة.. السفر واحدة منهم

إذا كنت ترى قدرتك على الاستيعاب ضعيفة وإنك «مش بتفهمها وهى طايرة» ففي هذا الموضوع ستجد هوايات إذا مارستها ستجعلك أكثر ذكاء.

عزف الموسيقى

موقع Life hack قال إن من بين الـ7 هوايات دي العزف على آلة موسيقية. والفيلسوف الصيني كونفوشيوس قال منذ زمن طويل إن «الموسيقى تنتج نوعًا من المتعة تتمتع بها الطبيعة البشرية لذلك لا يمكن الاستغناء عنها» فالموسيقى تقوم بتحفيز الدماغ.

images

كما أظهر الباحثون أيضًا أن الاستماع إلى الموسيقى والعزف على آلة موسيقية يزيد سعة الذاكرة ويعلمك الصبر والمثابرة.

التأمل بانتظام

Green_School_130914-93

إن التأمل يساعدك على معرفة ذاتك الحقيقية والتركيز على نفسك كما إنه يساعد على خفض مستويات التوتر والتخلص من كل أنواع المخاوف ويجعل عقلك في حالة هدوء.

تلك الحالة التي يمكنك من خلالها التعلم والتفكير بطريقة أكثر فعالية. كما أن الانتظام على جلسات التأمل يساعد على أن يكون لديك السيطرة الكاملة على نفسك ومن ثم تحسين ذكائك.

اشتغل على عقلك

exercise_brain

مثلما تقوم بالتدريب واتباع نظام غذائي حتى يصبح جسمك مثالي عليك أيضًا أن تعمل بكل قوتك على أن يكون عقلك نشط وذلك من خلال بعض الألعاب مثل سودكو وحل الألغاز فتلك الألعاب تساعد على توسيع مدارك فكرك وتطوير القدرة على رؤية الأشياء من وجهات نظر مختلفة.

العقل الذكي بالرياضة

Poll-How-Often-Do-You-Exercise

عقلك هو عضلة أخرى في جسمك يحتاج لممارسة الرياضة بشكل منتظم حتى يبقى في حالة جيدة كما أن الرياضة تقلل من التوتر وتساعدك على النوم بشكل أفضل. ويتفق الأطباء أن طالما الدورة الدموية للدماغ في حالة جيدة فهذا يعني زيادة وظيفة الدماغ.

تعلم لغة جديدة

download (3)

تعلم لغة جديدة قد لا يكون دائمًا مهمة سهلة ولكن لديها مزايا عديدة في ذلك قد تجعلك أكثر ذكاء، ومن تلك المزايا تعلمك للتراكيب النحوية والكلمات الجديدة التي يجعل الدماغ في صحة جيدة.

وثبت ذلك من خلال بعض التجارب على الأشخاص الذين لديهم حصيلة لغوية كبيرة وتبين أيضًا بجانب ذكائهم إن لديهم القدرة على التخطيط واتخاذ القرارات وحل المشكلات.

كتابة مشاعرك

woman-writing

إن الكتابة تحسن قدراتك اللغوية الخاصة بك وتساعد أيضًا على تطوير مهارات عديدة مثل التركيز والإبداع والخيال والفهم. كما أن تعلم التعبير عن نفسك بوضوح هو وسيلة رائعة لزيادة ذكائك.

السفر لأماكن جديدة

alb_9190_10540_L7Y0QXKF-1024x768

السفر يمكن أن يعزز ذكائك من خلال التدريبات البدنية والعقلية التي تشاركها مع المسافرين والتي تخلص عقلك من الإجهاد وتجعلك أكثر قدرة على التركيز على المهام والملاحظات كما أن كل مكان جديد تسافر إليه يفتح أمامك الفرصة للتعلم والتعرف على ثقافات وأسلوب حياة مجتمعات وأيضًا أشخاص مختلفة.

العزلة مديرك

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»