رئيس التحرير أحمد متولي
 «التمثيل الذاتي للمهاجرين» في «سياسة القاهرة» الأربعاء

«التمثيل الذاتي للمهاجرين» في «سياسة القاهرة» الأربعاء

كتبت: نورهان عصام  

ينظم اتحاد طلاب كلية «الاقتصاد والعلوم السياسة» بـ«جامعة القاهرة» الأربعاء، بالتعاون مع مركز «البحوث والدراسات السياسية وحوار الثقافات» نادي سينما تحت عنوان «أزمات اللجوء والهجرة»، في قاعة ساويرس بالكلية.

يقام نادي السينما في الساعة الرابعة والنصف، في إطار الفعاليات التحضيرية لمؤتمر «أزمات اللجوء والهجرة وتحديات الدولة القومية في الوطن العربي وأوروبا» المُقرر انعقاده خلال شهر سبتمبر المقبل

ويستضيف النادي «Pavlos Kavouras»، المخرج اليوناني والأستاذ في كلية الدراسات الموسيقية في جامعة «The National and Kapodistrian University of Athens»؛ حيث يعرض فيلمه الوثائقي «التمثيل الذاتى للمهاجرين»، الذي يتناول  ما يقرب من 20 قصة قصيرة عن حياة المهاجرين اليومية فى اليونان.

ويتناول عملية التعايش بين السكان و المهاجرين فيناقش أربعة جوانب أساسية من الحياة اليومية متمثلة في الأسرة والعمل والفن و الفرق بين «هنا» و «هناك».

يُذكر أن Kavouras حصل على درجة الماجستير في العلوم التطبيقية الأنثروبولوجيا الحضرية من جامعة مدينة نيويورك، وعلى درجة الدكتوراه في الأنثروبولوجيا الثقافية من المدرسة الجديدة للبحوث الاجتماعية في نيويورك، و له العديد من المنشورات العلمية في اللغة الإنجليزية واليونانية. العزلة مديرك

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر