رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف تزيد متابعي صفحتك على فيس بوك؟.. الحل هنا

كيف تزيد متابعي صفحتك على فيس بوك؟.. الحل هنا

إذا كنت تدير صفحة على «فيس بوك» أو تريد إنشاء صفحة، فعليك معرفة أساسيات التواصل مع المتابعين بهدف التسويق لمحتواك وزيادة أعداد متابعيك.

في مقاله على موقع  Forbe، يشرح مدير التسويق الشبكي في عدة مواقع منها SEJ, وHuffington Post جايسون ديميرس أهم العناصر التي تحتاج أن تضعها في الاعتبار عند إدارة صفحتك على «فيس بوك».

  • مواعيد النشر

راعي أن تكون أوقات النشر مناسبة للجمهور المستهدف لكي يصل كل منشور إلى أكبر عدد ممكن، فالمنشور الواحد يكون أمامه حوالي 4 ساعات من نشره وبعدها يقل ترتيبه في الظهور لدى المشتركين. ادرس الشريحة المستهدفة جيدًا وحدد الأوقات التي يكونوا فيها أكثر تفاعلًا مع المحتوى. فمثلًا إذا كان جمهورك من البالغين ممن تتراوح أعمارهم بين 25-35 فإنهم على الأغلب يتفقدون حساباتهم في وقت متأخر أي بعد انقضاء يوم العمل، لذا فإنه من الأفضل اختيار هذا الموعد للنشر وهكذا.

  • اندمج مع المتابعين

لكي تحافظ على المتابعين الموجودين وتدمج صفحتك في حياتهم بشكل أكبر، قم بخلق روابط بينك وبينهم، كأن تقدم مسابقات مرتبطة بمحتوى صفحتك وكذلك لها علاقة باهتمامات جمهورك، وتعلن عن جوائز للفائزين، ويتم الإعلان عن الفائزين وتقديم الجوائز لهم بالفعل.

اجعل المنشورات تفاعلية أكثر أي أن تطلب رأي المتابعين في قضية ما أو أن تسألهم عن تفضيلاتهم وما يواجهون من مشاكل وما يريدون منك تقديمه، فالأسئلة تشجع الجمهور على التفاعل معك أكثر وتعطيك فرصة لمعرفة مزيد من التفاصيل عن حيواتهم وبالتالي تطوير محتواك.

  • المحتوى

راعي أن يتميز محتواك بتلك الصفات: الاختصار، والإفادة، وخفة الظل (في المواضيع التي تسمح بذلك).

اربط المحتوى الذي تقدمه بحياة المتابعين وبأدق تفاصيلها، كأن تنشر صورة لموقف يومي مثل صعوبة الاستيقاظ في الصباح أو مشكلة إيجاد مكان لركن السيارة، أو أيًا كان تفاصيل حياة جمهورك.

  • تبادل الإعلانات مع الصفحات الأخرى

يمكنك أن تقوم بالإعلان عن صفحتك بالتبادل مع الصفحات الأخرى التي قد يكون جمهورها مهتم بالمحتوى الذي تقدمه صفحتك.

بحيث عندما يضغط أحدهم إعجاب بتلك الصفحة تكون صفحتك من الصفحات المقترحة له.

  • معدل النشر

تذكر أن الجودة أفضل من الكمية. اجعل معدل النشر متوسط، فلا هو بالكثير الذي يجعل المتابعين يملون من كثرة المنشورات التي تظهر لهم وقد يلغون إعجابهم بصفحتك، ولا هو بالقليل الذي لا يلفت انتباه المتابعين.

  • استخدام الهاشتاج

استخدم الهاشتاج المرتبط بموضوع المنشورات، لكن لا تكتب فقرات كاملة من الهاشتاج مع المنشور، فهذا قد يجعلك تخسر الكثير من المتابعين.

كذلك لا تستخدم هاشتاج لمجرد أنه منتشر في حين أنه لا يمت بصلة لمحتواك، وإنما اختار اثنين أو ثلاثة من الهاشتاج المنتشر والمرتبط أيضًا بمحتواك.

  • اربط صفحتك بصفحاتك على المواقع الآخرى

إذا كان لديك صفحات على مواقع التواصل الأخرى مثل يوتيوب أو أنستجرام أو تويتر، قم بربط صفحتك على «فيس بوك» بها، وانشر محتواها على صفحات تلك المواقع وأربطه بالصفحة الأصلية بحيث يرجع المتابع إلى صفحة «فيس بوك».

المصدر: 1

المراجعة

كيف-تتخلص-من-عادات

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية