3
كل فسيخ وانت مطمن.. 5 طرق للتخلص من رائحته بالفم

كل فسيخ وانت مطمن.. 5 طرق للتخلص من رائحته بالفم

لا شيء يعكر صفو الاستمتاع بشم النسيم سوى رائحة الفم الكريهة وبخاصة تلك الناتجة عن تناول الأسماك المملحة، إذن ما الحل؟

فمن المعروف أن طقوس هذا اليوم تعتمد في الأساس على تناول «الرنجة» و«الفسيخ» والتي لا تحلو إلا مع البصل، لذلك قد تسمع ممن حولك أن تناول «كلورتس»، و«تشيكلس»، أو «سكوتش منت»، سيقضي بطريقة نهائية على الرائحة ولكن كل هذه الطرق ستكون مؤقتة بعكس ما سيقدمه لك هذا التقرير من 5 مقترحات ستساعدك في التخلص نهائيًا من الرائحة الكريهة.

اللبن البارد

7124793-10919327

أشارت دراسة يابانية أجريت مؤخرًا إلى أن شرب اللبن يقاوم من رائحة الفم الكريهة، مشترطة أن يكون كامل الدسم نظرًا لأن الدهون الموجودة في اللبن تساهم في التخلص من هذه الرائحة المزعجة.

كما أوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي مرتين يوميًا تنخفض لديهم نسبة كبريتيد الهيدروجين، أيّ المادة الكيميائية التي تنتج عنها رائحة الفم المزعجة، لافتة إلى أنّ تناول أطعمة تحتوي على فيتامين D وكالسيوم من شأنها أن تعود بفائدة كبيرة على صحّة الفم أيضًا.

حبيبات القهوة

khwa

ذكرت إحدى الدراسات التي تم إجرائها في 2013، أن حبوب القهوة تتميز باحتوائها على بعض المركبات التي تمنع البكتريا من إطلاق الغازات المسؤولة عن ظهور رائحة النفس الكريهة لدى العديد من الناس.

وبحسب البروفيسور ميل روسينبيرغ المشرف على الدراسة، فإن القهوة هي المفتاح السري وراء التخلص من رائحة النفس الكريهة التي يعاني منها الكثيرون، مشيرة إلى أن القهوة تعمل كقرص طبي محلي أو كقرص من النعناع، حيث عادةً ما يستخدم النعناع في التخلص من رائحة النفس الكريهة.

الشاي الأخضر

وفقًا لما نُشر في مجلة علم الأحياء، فإن الشاي الأخضر يتميز بقدرته الفائقة على إزالة الكبريت، بجانب تحفيز إنتاج اللعاب الذي يساعد على تنظيف الأسنان بعد الأكل (أو شرب القهوة السكرية).

كما أن هذا النوع من الشاي معروف باحتوائه على مضادات الأكسدة الفلافونويدات وهذه الفلافونويدات تساعد في منع البكتيريا من الالتصاق بالأسنان.

خل التفاح

Drinking-Apple-Cider-Vinegar

لإزالة رائحة الفم الكريهة يمكنك الاستعانة بخل التفاح، حيث يتم استخدامه ولكن بعد تخفيفه بالماء، والمضمضة به لمدة 30 ثانية.

كما يمكنك إتباع هذه الطريقة على المدى البعيد مع تكرار ما سبق ولكن بمعدل مرتين في اليوم.

البروكسيد

ينصح الأطباء بالمضمضة عن طريق استخدام بروكسيد الهيدروجين الـ 3%، والذي يستعمل؛ للقضاء على البكتيريا التي لا تحتاج إلى الأكسجين لتعيش، كما أن المضمضة المنتظمة ستقلل من فائض جير الأسنان بالإضافة إلى تحسين النفس.

 

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات

ميكس ميديا