رئيس التحرير أحمد متولي
 5 أفلام كوميدية هتفصلك عن الواقع

5 أفلام كوميدية هتفصلك عن الواقع

الأفلام الكوميدية، لا يختلف عليها اثنان، فهي تأخذنا لعالم آخر من الضحك والمرح، و«تفصلنا» عن الضغوط والتفكير الكثير.

كثير منا لا يعرفون كيف يختارون الفيلم الكوميدي، فهناك أفلام كثيرة تأتي تحت هذه التسمية، لكنها تبدو سخيفة ومملة للغاية. وهو أمر محبط جدا.

لهذا يقدم لك «شبابيك» مجموعة من الأفلام الأجنبية لكبار الممثلين، والتي تتنوع بين الأكشن والدراما والسيرة الذاتية، لكن يجمع بينها الإطار الكوميدي والتشويقي، فستخرج من الفيلم وقد استمتعت واستفدت في نفس الوقت؟

آدامر ساندلر في «Jack And Jill»

يقوم الفنان «آدام ساندلر» بتجسيد شخصية «جاك» وشقيقته التوأم «جيل». «جاك» مدير إعلانات ناجح ويعيش حياة هادئة مع زوجته الجميلة وأطفاله، حتى تقتحم توأمه «جيل» حياته الخاصة.

«جيل» شخصية تعيش على طبيعتها تمامًا، لكنها ترتكب بعض التصرفات التي يراها الآخرون مضحكة للغاية، لكن «جاك» يصف تصرفاتها بالحمقاء والتي تسبب له الحرج أمام الآخرين.

تفقد «جيل» الثقة في نفسها بسبب انتقاد الآخرين وأخيها لها دائمًا، لكنها تقابل  خلال الفيلم النجم «آل باتشينو» الذي يعجب بطبيعتها وتلقائيتها.. فهل ستعثر «جيل» على شخص يحبها كما هي أخيرًا، أم ستضطر لتغيير شخصيتها حتى يقبلها الجميع؟

الفيلم من بطولة آدام ساندلر، وكيت هولمز، وآل باتشينو. وقد حصل على تقييم «3.4/10» بموقع «IMDB»

تريلر «Jack And Jill»

ليوناردو دي كابيرو في «Catch me If You Can»

يقوم ليونادرو دي كابيرو بشخصية الفتى «فرانك» الذي يهرب من بيت والديه في سن السادسة عشرة، ليبدأ مغامراته في عالم التزوير، فيبدأ يتزوير الشيكات، ثم الشهادات ويتقمص شخصية طيار يطوف العالم، ثم طبيب. وتبلغ قيمة الأموال التي حصل عليها من التزوير أكثر من مليوني دولار.

الفيلم سيرة ذاتية تجسد شخصية حقيقية هي «فرانك أبانجال جونيور» الذي لاحقته المباحث الفيدرالية واستطاعت القبض عليه بعد أربع سنوات من ممارسة نشاطه والمراوغة.

يأتي الفيلم في إطار مشوق ممزوج بمواقف كوميدية، لكن «ليو ناردو دي كابيرو» يقنع المباحث الفيدرالية وهو داخل الحبس، بموهبته الفريدة من نوعها ويجبرهم على مساعدته وتخفيف مدة الحبس، فكيف ذلك؟

الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابيرو وتوم هانكس. وقد حصل على تقييم «8/10» بموقع «IMDb».

تريلر «Catch Me If You Can»

اقرأ أيضا⇐«أفلام بطلها طفل.. بحب السينما واحد منهم»

جاكي شان في «Mr Nice Guy»

هو فيلم جريمة وأكشن بطابع كوميدي، من بطولة جاكي شان، الذي يقود بدور شيف عاشق للطعام والوصفات اللذيذة، ونجم للقنوات التليفزيونية، وهو أيضًا شخصية محبوبة ولطيفة مع الآخرين، وبسبب هذا اللطف يجد نفسه متورطًا مع صحفية سجلت فيديو لإحدى العصابات أثناء عملية تسليم المخدرات.

تظن العصابة أن جاكي شان شريك لهذه الصحفية ويبدؤون في مطاردته للحصول على الفيديو.

يشارك جاكي شان في البطولة كل من ريشتارد نورتون، وميكي لي. وحصل الفيلم على تقييم «6.2/10» بموقع «IMDb».

تريلر «Mr Nice Guy»

آدام ساندلر مرة أخرى في «50First Dates»

هنا يؤدي آدام ساندلر شخصية الطبيب البيطري اللطيف «هنري بوث» الذي يخشى إقامة علاقة عاطفية، حتى يحب فتاة جميلة تدعى «لوسي».

بعد أول موعد بينهما يذهب «هنري» لملاقاة صديقته مرة أخرى، لكنها تنكره تمامًا، ليكتشف أنها تعاني فقدان الذاكرة بعد موت والدها في حادثة سيارة، ومنذ ذلك الحادث تفقد «لوسي» جميع ذكرياتها عن اليوم بمجرد النوم والاستيقاظ ليوم جديد.

يتزوج «هنري» من «لوسي» ويلجأ لحيلة وهي تصوير كل لحظة في يومها بالفيديو، حتى يساعدها على التذكر عندما تسيقظ في اليوم التالي.. فهل تنجح هذه الحيلة وتستمر حياتها بطريقة طبيعية؟

تقوم بدور «لوسي» الممثلة درو باريمو. وقد حصل على تقييم «6.8/10» بموقع «IMDb».

تريلر «50First Dates»

توم هانكس في «Big»

أمام آلة سحرية يقف الطفل «جوش» ويتمنى أن يصبح شابا كبيرا. يذهب إلى منزله وينتظر تحقيق طلبه، ليستيقظ في اليوم التالي وقد أصبح رجل في الثلاثين من عمره.

يواجه «جوش» صعوبة في تقبل أهله للأمر، وتظن والدته أنه نصاب قد اختطف ابنها الصغير، فيضطر للخروج من المنزل والبحث عن عمل. وبسبب حسه الطفولي وحماسه الشديد، يكلفه صاحب العمل بالإشراف على خط لإنتاج اللُعب.

يقابل «جوش» فتاة تدعى «سوزان» تقع في حبه، يحاول إخبارها أنه مجرد طفل، ويشتاق لحياته القديمة وينبغي عليه أن يبحث عن الآلة السحرية حتى يعود لطبيعته، لكنها لا تصدقه، وتظن أنه يتهرب من العلاقة.

يعثر «جوش» على الآلة أخيرًا، ويقف أمامها بجوار «سوزان».. يخبرها أنها الشيء الوحيد الذي أحبه في حياته كشخص كبير، يطلب منها أن تتحول لطفلة كي يظلا معًا.. فهل توافق «سوزان»؟

يشارك توم هانكس في بطولة الفيلم، النجمة إليزابث بيركنز. وقد حصل الفيلم على تقييم «7.3» بموقع «IMDb».

تريلر «Big» 

اقرأ أيضا⇐«4 أفلام كرتون يجب على الكبار مشاهدتها أيضا»

⇓نرشح لك⇓ المراجعة

كيف-تتخلص-من-عادات

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال