رئيس التحرير أحمد متولي
 للبنات.. الأسرار دي هتطول من عمر علاقتك العاطفية

للبنات.. الأسرار دي هتطول من عمر علاقتك العاطفية

كثيرًا ما نتمنى الدخول في علاقة عاطفية إلا أننا نتراجع سريعًا، فبين ما نشاهده في الأفلام وما نراه في الواقع، يبقى الهروب هو الحل، ربما يكون ذلك حلًا جذريًا، ولكن ألا يستحق «الحب» المجازفة من أجله؟

قبل الإجابة، يجب أن تعلمي أن الأخطاء الشخصية تُعجل بعمر علاقتك العاطفية، لذا أنت في حاجة إلى  معرفة بعض الأسرار التي ستساعدك كثيرًا.

تقول المعالج النفسي واستشاري العلاقات الأسرية الدكتورة زينب مهدي، إن هناك الكثير من التصرفات التي تفعلها الفتيات سواء كان ذلك أثناء الإرتباط أو الجواز، تتسبب في خلق المزيد من المشكلات مع الطرف الآخر.

وتضيف «مهدي»: «أحيانًا قد يترتب على هذه التصرفات الانفصال، ولكن هناك من يضطر إلى الاستمرار ليس رغبة منهم في ذلك وإنما نظرًا لبعض الظروف الخاصة مثلًا بالعائلة، الأولاد أو غيرها من الحجج الأخرى، لذلك هناك بعض الأمور التي يجب على المرأة مراعاتها قبل وأثناء الدخول في عاطفية حتى تضمن علاقة طويلة لا تتأثر بأي ضغوط، وهي كالآتي»:

أولًا: ما قبل الارتباط

188668_0

  • حسن الاختيار

يجب أن تدركي جيدًا أن اختيار الشخص الذي ستختارينه شريك لحياتك يحتاج منكِ عناية شديدة؛ لأن الزواج حتى وإن كان عن الحب فيحتاج إلى بعض المعايير الأخرى التي لولا وجودها لن تستمر العلاقة بينكم وبخاصة فيما يتعلق بالتوافق الفكري، الأمر الذي تستهين بها بعض الفتايات لكنها تتصادم بعد ذلك في شخص يرغب دائما في شل طموحاتها.

  • التوافق الاجتماعي

قد تقولين «هذه النقطة سطحية» ولا ينبغي علينا الإلتزام بها، ولكن المقصود بها هنا أن زوج المستقبل يُفضل أن يكون في نفس ذات المستوى الاجتماعي أو على الأقل أعلى منكِ بنسبة بسيطة ليس أقل؛ حتى لا تجدين نفسك منزلقة كل يوم إلى مشاكل ستضعك في مأزق أنتي في غنى عنها سواءً كان ذلك مع عائلته أو عائلتك.

  • مستوى الطموح

إذا كنتي تدركين حقًا كم المشكلات التي ستتعرضين لها نتيجة هذا العنصر، ستقررين الاختيار بعناية، وحتى في حالات الحب لاتنسي أن المحب سند دائمًا لحبيبه يعاونه على التقدم والنجاح لا إلى الرجوع.

لذلك إذا كان حبيبك يحاول دائمًا طمس طموحك، اعلمي أن الاختيار خاطئًا من البداية وتذكري أن هذه هي بداية إنهاء عمر العلاقة بينكما حتى وإن قررتم الاستمرار.

ثانيًا: أثناء الارتباط

_63458_wom3

  • بروتوكول لا

تحتاج منكِ هذه النقطة الابتعاد عما يُقوله أصدقائك من إباحة «التقبيل- الأحضان».. وغيرها من الأمور بين المخطوبين باعتبارها شىء طبيعي ووارد الحصول؛ لأن الدين يحرم ذلك ولم يسمح به إلا في حدود الزواج.

أما من ناحية تأثيره على استمرار العلاقة، تذكري دائمًا أنك حينما تمنحين الرجل كل ما يرغب لن يستمر طويلًا معك؛ لأن الرجل تلفته سطور الكتاب الغير مقروءة بعكس التي يعرفها جيدًا.

ثالثًا: بعد الجواز

couple break heart

  • التجديد

إذا أدركت المرأة جيدًا أن الرجل يرهب الزواج ليس فقط لما يسمعه ويعايشه من المحيطين به، وإنما أيضًا لخوفه من الشعور بالملل، ستدرك بالطبع أهمية هذه النقطة والتي لا تقتصر فقط على التجديد الشكلي وإنما أيضًا التجديد في ديكورات المنزل والطعام وكل شىء آخر متعلقًا بحياتهم معًا.

  • الاحترام

في حال رغبتك الحصول على احترام زوجك واستمرار علاقتكما بشكل جيد ينبغي عليك احترام نفسك أولًا وقبل أي شىء، بمعنى حينما تتشاجرين معه ابتعدي عنه واشعريه بأنه فعل شىء خاطىء بحقك.

وفي حال أظهرتي له عدم الاحترام مرة تلوى الآخرى بينكما أو أمام أفراد العائلة أو خارج بيتكما، ستسقطين من نظره ولن يحترمك أمام نفسك أو الآخرين.

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات