رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب الثانوية الأزهرية يتضامنون مع حسن أبو العلا.. اعرف قصته

طلاب الثانوية الأزهرية يتضامنون مع حسن أبو العلا.. اعرف قصته

تداول الكثيرون من طلاب الثانوية الأزهرية قصة أحد الطلاب الذين يستغيث بشيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، لإلغاء القرار رقم 96 لسنة 2015، والذي ينص على تحديد مواد الرسوب وتطبيقها بداية من هذا العام.

الطالب حسن أبو العلا من محافظة أسيوط، يدرس في معهد صدفا الإعدادي الثانوي الأزهري، نشر رسالة يقول فيها «السلام عليكم  أرجو المساعدة للأهمية أنا طالب ثانوية أزهرية والنتيجة جاتلي راسب القرار ده احنا منعرفش عنه حاجة واطبق من غير ما نعرف، النتيجة دي هتسبب حزن شديد لأهلي، لو عرفوا إني ساقط ومفيش دور ثاني، والله العظيم أنا مش عاوز أنجح علشان خاطري والله أنا عاوز أنجح علشان أهلي وأفرحهم، أرجو المساعدة».

‫طلاب في الأزهر سقطوا.. يعني هيعيدوا السنة كلها ولا ايه؟

يقول «حسن» لـ«شبابيك» أنه اجتهد قدر المستطاع خلال فترة الثانوية، وأجاب في الامتحانات بما يمكنه من النجاح، لكنه تفاجأ كجميع طلاب الثانوية بصدور القرار وتطبيقه دون سابق إنذار، مضيفا أنه تقدم بتظلمات في عدد من المواد التي يرى أنه أجاب فيها بشكل دقيق.

ويضيف «فيه طلاب كتير بيعانوا من ظلم التصحيح، ودي تالت سنة ليا في الصف الثالث الثانوي، وفيه مواد متأكد من الحل فيها كويس وبرضه راسب فيها، ياريت لو ناخد حقنا ويلغوا القرار ده لأنه هيظلم ناس كتير».

لطلاب الثانوية الأزهرية.. هذه الكليات المتاحة للقسم الأدبي

ودشن عدد من طلاب الثانوية الأزهرية الراسبين حملة بعنوان «تمرد» للمطالبة بإلغاء القرار الذي ينص على «يطبق في شأن عدد المواد الثقافية التي يرسب فيها الطالب فى المرحلة الثانوية ويسمح فيها بدخول امتحان الدور الثاني ما يطبق بوزارة التربية والتعليم كما يسمح لطلاب هذه المرحلة بدخول امتحان الدور الثاني فى حدود مادتين فقط، وذلك فيما يتعلق بالمواد الشرعية والعربية بالإضافة إلى القرآن الكريم».

وتداولت العديد من صفحات ومجموعات الطلاب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، استمارة لجمع التوقيعات، وجاء فيه «نحن طلاب الثانوية الأزهرية نطالب سيادتك بالآتي: إلغاء قرار الرسوب، والسماح بدخول الدور الثاني، الحفاظ على مستقبل الطلاب، والرفق بأولياء الأمور».

وتظاهر عشرات من طلاب الثانوية الأزهرية الراسبين، اليوم الإثنين، أمام مشيخة الأزهر مع عدد من أولياء الأمور للمطالبة بإلغاء القرار.

1 2 3

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.