بالصور| قصة 10 أيام من العمل لإنقاذ كلب في الإسكندرية

بالصور| قصة 10 أيام من العمل لإنقاذ كلب في الإسكندرية

كتبت- مي مصطفى:

تحت شعار «روح الحيوان مش أرخص من الإنسان»، دشن مستخدمون لموقع «فيس بوك» حملة إلكترونية، للمطالبة بتدخل جهة تنفيذية بمحافظة الإسكندرية لإنقاذ كلب صغيرسقط بين بلوكات الصخور، بشاطئ كليوباترا شرق الإسكندرية، منذ 10 أيام، دون أن يتمكن أي شخص من إخراجه أو حتى الوصول إليه.

وأوضحت شيماء الجنايني إحدى عضوات جمعية حقوق الحيوان بالإسكندرية، أنها سبق وطالبت عدد من معارفها للحضور لشاطئ كليوباترا لإنقاذ كلب «هسكي» صغير بلا صاحب، سقط بين صخور الشاطئ منذ حوالي 10 أيام، إلا أن أي منهم لا يملك المعدات الكافية لتحريك أي من تلك الصخور ولا الوصول للكلب، واكتفوا بإلقاء بعد الطعام إليه كي يبقى على قيد الحياة.

إنقاذ جرو 12

إنقاذ جرو 3

وعلى مدار الأربعة أيام الماضية ازدادت الدعوات على مواقع الإعلام الاجتماعي، المطالبة بتدخل المسئولين بحي شرق الإسكندرية، تحت شعار «الكلب كمان روح».

إنقاذ جرو 5

وكانت الحملة قد لاقت انتشارا خلال الأيام الماضية، حتى رد حي شرق الإسكندرية على الاستغاثات، الأحد الماضي، وأعلن عن إرسال ونش تابع لشركة (المقاولين العرب) ليقوم بزحزحة أحد «البلوكات» من مكانها وإخراج الكلب العالق.

إنقاذ جرو 9

في حين استمرت مساعي عمال الشركة والمهتمين من يوم الأحد الماضي وحتى فجر اليوم، الثلاثاء دون جدوى، فبعد عدم تمكن قوات الحماية المدنية على مدار اليومين الماضيين من العثور على الكلب رغم قيامهم برفع حجرين من البلوكات، وضع مجموعة من الشباب بعض الطعام أملا في أن يشجع ذلك الكلب على الخروج من مخبأه والظهور، بعدما قرر أن يبتعد خوفا من صوت اللودر والتكسير.

إنقاذ جرو 1

وبالفعل نجحت الخطة، وخرج الكلب وسط أجواء احتفالية شهدها الشاطئ فجر الثلاثاء، وتطوعت فتاة تدعى «مريم» بتربية الكلب.

إنقاذ جرو 00

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر