كتبت: مي مصطفى

يتجنب كثيرون السفر لمصيف أو الذهاب مع أصدقائهم لنزهة شاطئية بسبب خوفهم من البحر أو عدم تمكنهم من العوم، دون أن يفكروا في أن تلك النزهات يمكن الاستفادة منها بأكثر من طريقة بخلاف السباحة.

متعة التواجد على شاطيء في حد ذاتها لا يغني عنها أي مكان آخر، ولا يجب أن تحرم نفسك من الاستمتاع بجو البحر حتى لو لم تكن تنوي السباحة، وفيما يلي أفكار للاستمتاع بتواجدك بالشاطيء:

  • كرة الشاطيء

Andux-Standard-font-b-Volleyball-b-font-font-b-Net-b-font-font-b-Beach-b

يمكن استغلال الشواطيء الواسعة في ممارسة رياضة كرة الشاطيء المتعارف عليها بوضع شبكة بين الفريقين، أو حتى في لعب كرة القدم العادية على الرمال وهي هواية يحبها معظم الشباب.

  • الراكيت

Matkot_players_on_the_beach_in_Tel_Aviv_Israel

 الراكيت من أشهر الألعاب التي تُمارس على الشواطيء في كل دول العالم، وتحتاج فقط إلى مضربين وكرة تنس، وعادة ما يتم لعبها بفردين فقط وليس عدد كبير ككرة الشاطيء.

  • ركوب موتوسيكل المياه

motorcycle_water_man_splashes_2876_3840x2400

يطلق عليه الأغلبية اسم «الجيت سكي» وهو يشبه الموتوسيكل ولكن يتحرك في المياه ويعتبر تجربة ممتعة لكل من يركبه حتى لهؤلاء الذين يتمكنون من العوم، ورغم ذلك يفضل دائما أن تركبه وراء أحد المتمكنين من عمال الشاطيء لضمان سلامتكما.

إقامة مجانية ومرشد إلكتروني.. 7 نصائح للسفر بأقل التكاليف

  • نحت على الرمال

Carving sand

تكوين أشكال من الرمال ليست لعبة طفولية كما يعتقد البعض، وفهناك مسابقات دولية تقام في مجال النحت على الرمال بين الكبار من الهواة والمحترفين، وتظهر في تلك المسابقات أشكال رائعة الجمال لا يصدق الأشخاص أنها مصنوعة من رمال الشاطيء لما بها من إبداع ودقة، ولذا إن كنت من الهواة فربما تجد نفسك جلست لساعات متواصلة تكون أشكال ومباني من الرمال دون حتى أن تشعر بالوقت خاصة لو كان هناك شخص آخر يشاركك في ذلك.

  • حمام شمس

Sunbath

هذه الهاوية منتشرة أكثر بين النساء لرغبة بعضهن في أخذ لون برونزي بفعل أشعة الشمس، إلا أن هناك آخرون يتمتعون بالغفوة في جو الشاطيء والاستمتاع بمياهه ورائحة البحر دون حتى الاهتمام بمسألة لون البشرة.

  • القراءة
Handsome man reading a book on the beach

إن كنت دائم السفر فلابد أنك قد لاحظت انتشار عادة القراءة على الشواطيء خاصة للروايات، حيث يعتبر محبو القراءة أن الإطلاع على كتبهم في الأجازات وفي أثناء تواجدهم بالشواطيء هو أكثر الأوقات متعة لهم، علما بأن هناك بعض الحكومات التي قررت وضع مكتبة ثابتة على مداخل شواطئها كي يقوم المترددون عليها باستعارة كتبهم منها لقراءتها في أثناء تواجدهم على الشاطيء عندما لاحظوا أن هذه الهواية منتشرة.

  • كرة الماء

Water polo

كرة الماء من أمتع الألعاب التي يحب الأصدقاء ممارستها سواء في البحر أو حتى البيسين، وعادة ما يتم لعبها على مقربة من الشاطيء فلا تحتاج للدخول لعمق كبير ولا يمكن للجميع أن يلعبها دون الخوف من الغرق أو سحب التيار.

عندك طاقة سلبية؟.. فك عن نفسك بالطرق دي

  • الطائرات الورقية

Kites

لهواة الطائرات الورقية، لازالت شواطيء البحار هي أمتع مكان تمارس فيه هذه الهواية لوجود رياح مستمرة وكذلك مساحة واسعة تسمح بذلك، وعادة ما تجد أنظار الجميع من كبار وصغار قد تعلقت بمن يلعبها لمتابعة مصير الطائرة ولأي مدى سيتمكن صاحبها من إبقائها محلقة.



0
0
0
0
0
0
0