يطمئن الأهل لوجود الأشقاء معا خاصة في سفرهم لأماكن بعيدة، وبمجرد الانتهاء من الامتحانات يتجه الطلاب لقضاء أجازتهم لتخفيف عبء المذاكرة. طلاب الفرقة الثالثة بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية سافروا إلى جنوب سيناء لقضاء رحلة شتاء 2017.

من بين الفوج الطلابي 4 أشقاء، اختارهم القدر ليعودوا إلى المقابر بدلا من المنازل، بعد تعرضهم لحادث أليم عصر الجمعة 3 فبراير، إثر تحطم ناقلتهم في منحنى خطر بين جبال جنوب سيناء.

الأشقاء هم: حسناء وأسماء خالد الماس، وعمر وبريهان علاء، ولحقهم في عداد الموت 5 أصدقاء.

 ننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث رحلة «صيدلة اسكندرية» (مستند)

عمر وبريهان

أراد أن تكون أخته صاحبته في رحلة الحياة فصاحبته في رحلته للموت، «هطلع معاها علشان افرحها و هتكون صاحبتي في الرحلة»، بهذه الكلمات عبر الطالب بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، عمر علاء، عن سبب موافقته الخروج في رحلة ينظمها الطلاب لسيناء مع أخته بريهان علاء.

يختار الطلاب في رحلاتهم أصدقائهم المقربين ليرافقوهم ويقضون معهم أوقاتهم التي يسعدون فيها، واختارت بريهان شقيقها عمر ليكون لها السند في الحياة ورفيق رحلة «الشتاء والموت».

وفي منشور على صفحة الفيس بوك، نعى أحد  أصدقاء الطالب عمر موته بحزن، ووصفوه بأنه من أجمل الشخصيات، «عمر من أجمل و أطهر الشباب اللي عرفتهم لمدة أربع سنين و كان معايا على طول في كل السكاشن».

 

حسناء وأسماء

لم يكن عمر وبريهان الشقيقان الوحيدان في هذه الرحلة، فكان الموت مرافق للشقيقتين الذي جمعهما بيت واحد وموت بطريقة واحدة.

حسناء وأسماء خالد الماس، شقيقتان وابنتان لمدرس كيمياء بمدرسة ثانوية، الأولى في الفرقة الإعدادية بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، والثانية بكلية الصيدلة، تكرر معهما المشهد الحزين ليسرق ضحكاتهم التي ملأت أرجاء الطريق الصحراوي في أوتوبيس سياحي يدندنون مع زملائهم «ويا ليل طوّل شوية.. ع الصحبة الحلوة ديه».

شدوى محمد.. فقيدة جامعة الإسكندرية التي شعرت بالموت وأبلغت به الأصدقاء 


«مش عارفه هنروح الكليه إزاي من غيرك».. عبرت سمية محمود صديقة حسناء عبر صفحتها على فيس بوك على عدم استيعابها لصدمة وفاة صديقتها في الحادث الذي أودى بحياتها هي وأختها أسماء الماس.


صور| جنازة الشقيقتين حسناء وأسماء خالد من ضحايا رحلة «صيدلة الإسكندرية»

«نحتسبهم شهداء ان شاء الله».. تقبل أقارب وأصدقاء حسناء وأسماء خبر موتهم بالحزن الممزوج بالصبر.

 


ولقي 9 طلاب من كلية الصيدلة جامعة الاسكندرية مصرعهم نتيجة انقلاب أوتوبيس سياحي، مساء الجمعة، في طريق نويبع الدولي، أثناء قضاء رحلة أجازة نصف العام بجنوب سيناء.

ونعى وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، وجامعة الإسكندرية واتحاد طلاب الجامعة والكلية ضحايا الحادث، وأعلنت الجامعة الطوارئ في مستشفياتها وشكلت لجنة لإدارة الأزمة ومتابعة الموقف.

صور| تشييع جثمان الطالبة شدوى محمد ضحية حادث نويبع

 

1
0
0
1
1
18
1

شارك المقال