أسلوب التربية الخاطئ يؤثر بالسلب على الأطفال، والأمهات الجدد ربما تعاني في تربية صغيرها، العديد من الكتاب اهتموا بتحرير كتب تساعد في تنشئة الطفل بشكل سليم.​​​​​​​

مشكلات الأطفال

يتناول الكتاب عشر مشكلات قد يعاني منها الطفل، كالكذب، العناد، التبول اللاإرادي، النشاط الزائد، وعدم الرغبة في المذاكرة، وغيره. وتحدث عن كل مشكلة بشكل منفرد، حيث يبدأ بالتعريف بها وبمظاهرها وأسبابها ثم يقدم طرق علاجها.

يمكنك تحميل الكتاب من هنا

كيف تصنع طفلا متميزا؟


يطرح العديد من الموضوعات المتعلقة بتربية الطفل، منها: كيف أصنع طفلا إيجابيا، غرس حب القراءة لدى الطفل، مشكلة التأخر الدراسي، كيفية اكتشاف عبقرية الطفل وتنميتها، كيف تربي طفلك على صفات القيادة؟

يمكنك تحميله من هنا

للأم.. كيف تتعاملين مع طفلك «العصفورة»؟

الأطفال من الجنة

كتاب مترجم للدكتور «جون جراي»، وهو يقدم طريقة حديثة للتربية حيث يوضح كيف تمنحون أطفالكم الحرية والتوجه لاكتشاف ذاتهم والتعبير عنها، كما ينبهك إلى الأخطاء التي ترتكبها في تربيتهم، فضلا عن الطرق الحديثة لتحفيزهم بدلا من العقاب أو التخويف.

يمكنك تحميل الكتاب من هنا

طفلك دايما ايده في فمه؟.. متخافيش الحل عندنا

الأطفال المزعجون!

قدمه الكاتب بناء على رغبة الكثيرين من الآباء والأمهات، يتناول فيه المشاكل السلوكية التي تؤرق الأمهات والآباء ووضع حلولا لمواجهتها، ومنها: عناد الأطفال، تمرد الأطفال، التصاق الطفل بأمه، الحركة الزائدة وتشتت الانتباه.

لتحميل الكتاب، اضغط هنا

تربية الطفل: فنون ومهارات

يركز الكتاب على المرحلة العمرية من 6 إلى 9 سنوات، ويتناول مشكلة اللعب عند الأطفال في هذه السن، ثم قضية دخول الطفل المدرسة وكيف يتعامل معه الوالدين في هذه المرحلة، فضلا عن اكتشاف مواهب الطفل والعمل على تنميتها.

يمكنك تحميله من هنا

لو طفلك بيصرخ من المغص.. تتعاملي معاه إزاي؟




5
2
1
1
1
0
0