قال نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، الدكتور محمد أبو هاشم، إنه رفع دعوى بالقضاء الإداري اختصم فيها شيخ الأزهر أحمد الطيب، لأحقيته برئاسة الجامعة.

وذكر في تصريح خاص لـ«شبابيك»، أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا، بمقر نادي أعضاء هيئة التدريس، غدًا الإثنين، بحضور عدد من أساتذة الجامعة وأعضاء بمجلس النواب، كما يشاركهم عضو هيئة كبار علماء الأزهر، الدكتور أحمد عمر هاشم.

ويوضح «أبو هاشم» أن الدعوى رفعها باسمه لأنه صاحب الاختصام، ولم يشاركه أحد من أساتذة الجامعة، مؤكدًا أن عميد كلية اللغة العربية السابق، والمعين قائمأ بأعمال رئاسة الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي، ليس طرفا في القضية.

يشار إلى أن «أبو هاشم» اعترض على قرار شيخ الأزهر أحمد الطيب، بتعيين عميد كلية اللغة العربية محمد المحرصاوي، لمنصب القائم بأعمال رئاسة جامعة الأزهر.

صراع في الأزهر.. أبو هاشم: أنا أحق برئاسة الجامعة

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل لإنقاذه مما وصفه بالظلم الذي وقع عليه، ويرى أنه الأحق برئاسة الجامعة حسب قانون الأزهر، والذي ينص على تولي أقدم النواب.

ويمر قرابة العام ونصف على جامعة الأزهر دون رئيس لها منذ استقالة الدكتور عبد الحي عزب في ديسمبر 2015 بعد رفض القضاء الإداري بقاءه في المنصب لتجاوزه سن الـ60.

ونظم عدد من أعضاء نادي هيئة تدريس جامعة الأزهر، الإثنين 8 مايو، وقفة احتجاجية ضد قرار تعيين «المحرصاوي» قائما بأعمال رئيس الجامعة خلفًا للدكتور أحمد حسني، مطالبين الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لإيقاف القرار.

السيسي واحتمالات التدخل لحسم صراع رئاسة جامعة الأزهر.. ماذا يقول القانون؟

1
0
0
0
0
0
0

شارك المقال