أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أماكن أداء اختبارات القدرات، لطلاب الثانوية العامة لعام 2016-2017، في كليات التي تتطلب إجراء اختبارات قدرات قبل التحاق الطلاب بها.

وطالبت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، الإلتزام بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

ومن المقرر أن تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات.

كان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، قد تلقى تقريرًا من رئيس قطاع التعليم بالوزارة، السيد عطا، حول ما تم إنجازه من تحديث لموقع التنسيق الإلكتروني، مؤكدًا استعداده لأعمال التنسيق للعام الجاري 2017-2018.

يشار إلى أن إجراء اختبارات القدرات قبل التقدم بالرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك في الفترة من يوم  السبت الموافق 1-7-2017، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 18-7-2017.

جدير بالذكر أن اختبارات القدرات تجرى بالنسبة لكليات (الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والتربية الرياضية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية).

كما اعتمد المجلس الأعلى للجامعات، قواعد التنسيق للعام الجديد 2017، دون وجدو اختلاف عن العام الماضي، كما لا يوجد أى استثناءات في التنسيق على كل المستويات.

وتؤدى الاختبارات بالكليات كالأتي:



3
0
1
1
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك