إذا كنت تظن أن الوقت قد فات على تعلم السباحة فأنت مخطئ تماما. يُمكنك تعلم السباحة بكل سهولة..

فقط تسلح بالإرادة واذهب إلى حمام السباحة واتبع الخطوات والنصائح التالية التي يقدمها لك مدرب السباحة إسماعيل كورديش، عبر قناته على موقع «يوتيوب»، المتخصصة في تعليم أساسيات السباحة ومبادئ تعليمها الأولية.

الطفو

في هذا الفيديو يعلمك المدرب إسماعيل كورديش، عملية الطفو على الماء، وهي أول وأهم خطوة لتعلم الأربع سباحات (الكرول، الباك، البريست، الدولفين).

وتتطلب عملية الطفو أن يكون جسمك «مفرود» مثل المسطرة على سطح الماء. ويوضح مدرب السباحة خلال الفيديو الأسباب التي تعوقك من الطفو على سطح الماء.

يُمكنك في البداية أن تمسك بحافة حمام السباحة «ستارت»، وتضع ذقنك على صدرك، ثم تأخذ نفس عميق، وتضع وجهك في الماء وترفع رجليك وتفرد جسمك على سطح الماء. أيضا يمكنك استخدام «البورد»

ضربات الرجلين

في هذا الفيديو يعلمك «كورديش» عملية ضرب الرجلين في الماء التي تساعد في بقاء الجسم طافيا على سطح الماء بالإضافة للتقدم إلى الأمام.

في البداية يُمكنك تعلم عملية ضرب الرجلين بشكل صحيح وأنت جالس على حافة حمام السباحة. بعد التدرب جيدا يُمكنك تكرار عملية الطفو بالاعتماد على الـ«ستارت» مع التدريب على  ضرب الرجلين في الماء.

حاول بعد ذلك أن تأخذ دفعة من الـ«ستارت» وتضرب رجليك في الماء. وإذا لم تتمكن من ذلك يمكنك الاعتماد بشكل مبدئي على «البورد»

ستتعلم أيضا في الفيديو كيفية إخراج النفس تحت الماء.

ضربات اليدين

>

ستتعلم في هذه المرحلة كيف تستخدم الذراعين في السباحة بتحريكهما من الأمام للخلف بطريقة متبادلة.

وستعرف في الفيديو من خلال شرح مبسط (نظري وعملي) طرق ضرب الذراعين في الماء أثناء السباحة «الكاتش - catch».

النفس

يعد هذا الفيديو من أهم الفيديوهات، حيث يوضح كيفية أخذ النفس بالجانب خلال السباحة، وذلك بعد إخراج الهواء تحت الماء. عندما تتقن عملية أخذ النفس، ستتمكن من السباحة لمسافة طويلة.

الوقوف في الماء

في هذا الفيديو ستتعلم بشكل (نظري وعملي) طريقة «العجلة» للوقوف في الماء.

يُمكنك تعلم هذه الطريقة باستخدام «البورد» أو بالاعتماد على حافة حمام السباحة «الستارت» عند الضرورة.

قفزة الـ«ستارت»

ستتعلم في هذا الفيديو كيف تقفز في الماء وتتجنب «كرباج الميه»

الباك رول

إذا كنت لا تريد الاكتفاء بـ«الكرول» وتود تعلم السباحة وظهرك على الماء «الباك رول»، في هذا الفيديو ستعرف كيف تقوم بذلك بسهولة.

وفي الفيديو التالي ستتعلم الـ«باك رول» مع ضرب الذراعين:

حركة الـ«Breast».. الضفدع

في هذا الفيديو ستتعرف طريقة الـ«Breast» أو الضفدع في السباحة؛ وهي طريقة سهلة جدا يمكنك تعلمها في أقل من ساعة. أما في المقطعين التاليين فستتعلم كيف تضرب برجليك وأنت تسبح على طريقة الضفدع:

السباحة تحت الماء

إذا كنت مستمر في متابعة الفيديوهات ووصلت لهذه المرحلة فهذا يعني أنك مصمم على تعلم السباحة وتريد تعلم المزيد من المهارات.

في هذا الفيديو ستتعلم السباحة تحت الماء لتكون مثل «السمكة»..



0
0
0
1
0
0
0

شارك المقال