عايز تخس بدون مجهود؟ طيب هل تعرف إن فيه كلام بتقوله لنفسك بيأثر على محاولاتك أنك تخس؟ في التقرير ده هننقل ليك عبارات قال عنها موقع «power of positivit» إنك لازم تتجنبها تماما، ومتقولهاش لنفسك إذا كنت عايز تخس. والعبارات دي هي:

1- «لن أقدر أبدًا على الوصول إلى الوزن المثالي»

إذا كنت تريد خسارة الوزن، فيجب عليك ألا تقل لنفسك «لن استطيع أبدًا»، فهذه الجملة من السهل قولها، ولكن إذا كانت خسارة الوزن هي أهم شئ في العالم بالنسبة لك، فأنت تستطيع أن تفعل ذلك.

2- «ليس لدي الوقت الكافي لممارسة الرياضة»


 

إذا جعلت الرياضة من أهم أولوياتك، بالفعل ستخصص وقتا كافيا لممارساتها، وكل ما عليك هو أن تجد الوقت المثالي لفعل ذلك، أو أن تضيفها إلى روتين يومك.

3- «الأشخاص هما السبب في تدمير مجهوداتي لخسارة الوزن»

 

لا أحد يجبرك على تناول «الدوريتوس»، ولا أحد يجبرك على تناول الطعام، في الحقيقة أنت الوحيد من يفعل ذلك، والمسؤول عن زيادة وزنك أو خسارته.

وكشفت دراسات الباحثين في دور الدعم الاجتماعي لخسارة الوزن، أن إدراك الدعم يساعد على فقدان الوزن، ولوم الأشخاص الآخرين لعدم قدرتك على خسارة وزنك لن يساعدك على الإطلاق، ولكنه سيجعل شخصًا أخر يستاء من لومك له لعدم قدرتك على السيطرة على نفسك في تناول الطعام.

 4- «ليس لدي طاقة لممارسة التمارين»

يمكن بالطبع أن تشعر بهذا بعد يوم طويل في العمل، ومع ذلك فأن الأشخاص الناجحون في خسارة الوزن يعرفون أنهم يجب أن يتعرفوا على أنفسهم أولًا، على سبيل المثال، الكاتبة تعرف أن طاقتها تكون أعلى الساعة 10 صباحًا، لذا تعرف على أفضل وقت لك في اليوم لممارسة التمارين.

 



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية مصرية