فازت مصر في تصفيات كأس العالم 2018، وفي الوقت الذي بدأ فيه المنتخب استعداداته للسفر لموسكو، يتسائل الجمهور والمشجعون أيضا.. كيف يمكنهم السفر لمشاهدة مباريات كأس العالم؟

في هذا التقرير سيأخذك «شبابيك» في جولة للتعرف على متطلبات السفر لروسيا لمشاهدة مباريات كأس العالم 2018، بدءا من تجهيز تأشيرة دخول البلاد وكيفية شراء التذاكر، وحتى اختيار مكان الإقامة.

تأشيرة الدخول

لن تحتاج إلى تأشيرة دخول لحضور مباريات كأس العالم 2018، فالحكومة الروسية قد سهلت الأمر على المشجعين كثيرا عن طريقة بطاقة الـ «Fan ID».

بطاقة الـ «Fan ID» تتيح للمشجعين والصحفيين الدخول مجانًا تماما للأراضي الروسية، ودون أي إجراءات معقدة. ليس ذلك وحسب، فحامل البطاقة ستتاح له المواصلات مجانا الذي تنتقل به من مدينة لأخرى لمشاهدة مباريات كاس العالم المختلفة.

استخراج هذه البطاقة مجاني تماما، ويبدأ التقديم إليها قبل خمسة أشهر من مباريات كأس العالم 2018.

 


لكن قبل التقديم للـ«Fan ID» ستحتاج لاستخراج تذكرة المباراة أولًا، حتى تبدأ في إجراءات التقديم، والتي لن تكلفك الكثيرمن الوقت، فهي تتطلب بيانات عادية مثل الاسم ورقم الموبايل وبيانات الباسبور، إضافة للإيميل، والصورة الشخصية.

وأهم شيء يجب ألا تفوته هو كتابة الإيميل بشكل صحيح، لأنه هو الطريقة الوحيدة لمراسلتك وإخبارك بالقبول أولا.

التقديم للبطاقة من خلال موقع الـ«Fan ID» من «هنا».

ولمعرفة  المزيد عن الشروط الخاصة بالتقديم والصور من «هنا».

تذاكر الطيران

من الممكن أن تحجز تذاكر الطيران بطريقتين؛ الأولى هي الذهاب مع بعض الشركات السياحية، والتي تنظم برنامج خاصا يشمل مشاهدة مباريات كأس العالم إضافة إلى أهم المزارات السياحية في روسيا مع الإقامة.. ستتبع الرحلة مجموعة سياحية ومع مرشدين سياحيين مصريين.

أما الاختيار الثاني فهو أن تشتري تذاكر الطيران بمفردك، أو مع مجموعة من الأصدقاء، وتضع البرنامج الترفيهي المناسب لك ولميزانيتك.

وفي هذه الحالة، كلما حجزت تذاكر الطيران مبكرا، كانت أرخص سعرًا، كما ينصحك موقع «في الجول».

اقرأ المزيد

«محمد صلاح» والمنتخب في عيون الأجانب.. الفوز ليس صدفة

محمد صلاح أصبح أشبه بالبطل الشعبي، بعد أن أحرز هدفي المباراة التي أهلت مصر لكأس العالم بعد 28 عاما من الحلم.

مكان الإقامة

في حالة إذا قررت السفر وحدك أو مع مجموعة من الأصدقاء، فهناك الكثير من المواقع التي تتيح لك البحث عن أماكن للإقامة بأسعار معقولة، بعيدا عن الفنادق باهظة الثمن.

هذه المواقع تتيح لك اختيار الإقامة بناء على المدينة التي تريدها، وعدد الغرف بالشقة، وأيام المبيت، كما تتيح لك مشاهدة تفاصيل الغرفة من الداخل قبل حجزها أونلاين.

ومن هذ المواقع:

أسعار تذاكر المباراة

عندما تشتري تذكرة كأس العالم، فهي تتيح لك، دخول المباريات التي تقع ضمن مجموعة أو فئة معينة، فهناك تذكرة للمباراة الافتتاحية، وتذكرة لمباريات دو الـ16 ودور الربع النهائي والنصف النهائي ومباريات الثالث والرابع والمباريات النهائية.

أما أسعار التذاكر فهي مقسمة لأربعة فئات، الفئة الأولى المتميزة، والثانية والثالثة المتوسطة، أما الفئة الرابعة، فهي مخصصة لمن يحملون الجنسية الروسية فقط.

وقد نشر موقع «FiFa»  أسعار جميع المباريات بالتفصيل، وحسب كل فئة وهي:

 

المباراة الفئة الأولى الفئة الثانية الفئة الثالية
مباريات الافتتاح 550 دولار 390 دولار 220 دولار
دور المجموعات 210 دولار  165 دولار  105 دولار 
دور الـ16 245 دولار 185 دولار 115  دولار
دور الـ4 365 دولار  255 دولار 175 دولار 
مباريات نص النهائي 750 دولار  480 دولار  285 دولار 
مباريات المركز الثالث 365 دولار  255 دولار  175 دولار 
النهائيات  1100 دولار  710 دولار  455 دولار 

كيف تحصل على التذاكر؟

ستحتاج لأن يحالفك الحظ كثيرا حتى تحصل على تذكرة لكأس العالم، فبيع تذاكر المباريات يتم على ثلاثة مراحل، تعتمد على إما القرعة العشوائية أو أسبقية الحجز.

  • المرحلة الأولى

 بيع التذاكر بدأت بالفعل، وتم تخصيص الفترة بين 12 سبتمبر وحتى 14 أكتوبر للتقديم.

لكن إذا تجاوز عدد الطلبات عن عدد التذاكر المتاحة لهذه المرحلة، فسيتم الاختيار بناء على القرعة العشوائية، وفقا لموقع «الفيفا».

الفائزين بقرعة المرحلة الأولى سيتم إبلاغهم يوم 16 نوفمبر.

وبدءا من  16 نوفمبر حتى 28 نوفمبر سيتم طرح شراء التذاكر بأسبقية الحجز.

  • المرحلة الثانية

سيبدأ التقديم  في هذه المرحلة من خلال القرعة العشوائية في الفترة بين 5 ديسمبر و31 يناير 2018.

وفي الفترة ما بين 13 مارس و3 أبريل 2018 سيكون شراء التذاكر بأسبقية الحجز.

  • المرحلة الثالثة

هذه المرحلة تسمى بمرحلة «مبيعات اللحظة الأخيرة» وتبدأ في 18 أبريل، وتستمر حتى 15 يوليو، ويكون شراء التذاكر بأسبقية الحجز؛ ولا وجود للقرعة العشوائية.

للتقديم على التذاكر من «هنا».

للمزيد من المعلومات حول هذه المراحل، من «هنا».

كيف تعرف موعد المباريات؟

قبل أن تختار المرحلة التي ستقدم فيها بطلب التذكرة، لابد أن تعرف أولا موعد المبارايات التي تريد مشاهدتها بالتحديد، وذلك من خلال الجدول الخاص بكأس العالم، من «هنا».

وإذا كنت تريد مشاهدة مباريات المنتخب المصري تحديدا، فسيبدأ طرح مواعيدها في الجدول مع المرحلة الثانية والثالثة؛ فالمرحلة الأولى تخصص لروسيا وأول سبعة دول تتأهل لكأس العالم.

اقرأ المزيد

خسائر مصر من الوصول لكأس العالم

ليست المكاسب وحدها هو ما ستجنيه الكرة المصرية في حال وصول المنتخب الوطني إلى كأس العالم، فهناك جملة من الخسائر التي تنتظر الشارع الرياضي المصري



2
1
0
0
0
1
1