أنطلقت أولى فاعليات مركز التدريب على الحرف والصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بجامعة المنيا بدورات تدريبية عن النسيج اليدوي وأشغال الخرز لطلاب الجامعة من مختلف التخصصات.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة، أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة يسعى لتنمية مهارات طلاب الجامعة والتدريب على بعض الحرف الصغيرة والمتناهية الصغر، وتسويق منتجاتهم كى تدر دخل لهم.

وذكر البيان أن الدورات التدريبية على مرحلتين زمنيتين تبدأ الاولى من 21 يناير 2018، وحتى 23 من نفس الشهر، كما تستكمل الفترة الثانية من 28 يناير، حتى 30 من الشهر الجاري، بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات بالجامعة. 

وقال رئيس جامعة المنيا،  الدكتور جمال أبوالمجد، إنه صدر قرار من مجلس الجامعة بإنشاء المركز لتعليم الطلاب حرف وصناعات يدوية تدر دخل عليهم ويخصص جزء منها لصندوق التكافل الطلابي بالجامعة لمساعدة الطلاب الغير قادرين.

وأشار إلى أهمية إنشاء مثل هذه المراكز داخل الجامعات  لتقدم للمجتمع شباب قادرا على تحقيق التنمية المجتمعية وحل مشكلات المجتمع والتحرر من القيود الثقافية العقيمة التي تقلل من شان بعض المهن ذات العائد المادى الكبير والتمسك ببعض المهن العامرة بالبطالة المقنعة.

واعلن عن هدف المركز وهو مراعاة مواهب الطلاب الفنية، وصقلها بالتدريب من خلال عقد الدورات وورش العمل في الصناعات الصغيرة والحرف اليدوية، مثل التدريب على النسيج اليدوي وأشغال الخرز لطلاب الجامعة بمختلف تخصصاتهم.







 




0
0
0
0
0
0
0