في الماضي نقش الإنسان على جدران الكهوف والمعابد، بعدها رسم بالزيت والألوان على الورق، والآن يستخدم الحاسب الآلي ليصبح «الجرافيك» من أهم الفنون البصرية.

صار مصمم الجرافيك مطلوبًا في مجالات عمل عديدة كالدعاية والصحافة والطباعة وغيرها. والآن لديك الفرصة لتتعلم هذا الفن مع أكبر جامعات العالم مجانًا.

إليك كورسات شهر يوليو في هذا التقرير من «شبابيك».

مقدمة في تصميم الجرافيك

صورة ذات صلة

كيف يرى المصمم ما لا يراه الشخص العادي؟، وكيف يستخدم الألوان والأشكال والرموز في تصميمات فريدة تلقى الإعجاب وتحقق له الربح في عمله؟، هذا ستعرفه في الكورس المقدم من منصة «إدراك».

ابدأ رحلتك مع هذه المقدمة في تصميم الجرافيك مع «بهية شهاب» أستاذ التصميم الجرافيكي بالجامعة الأمريكية عبر هذا الرابط

تحويل المعلومة لتصميم

صورة ذات صلة

حياتنا تعتمد بالكامل على استقبال المعلومات مهما كان نوعها، فهناك المعلومة المكتوبة والمسموعة والمرئية، وكلما كانت المعلومة بسيطة كلما أصبحت أسهل في التلقي.

حتى التصميمات التي نراها يوميًا في المواقع الإلكترونية أو اللافتات في الشوارع أو حتى على أغلفة المنتجات، يراعى فيها المصمم أساسيات معينة كي يضمن نجاحها وقبولها.

على كل مصمم أن يعرف كيف يقدم المعلومة المعقدة بشكل أسهل في شكل تصميم فريد، وهذا ما يقدمه لك موقع «إدراك» عبر هذا الكورس.

يمكنك متابعته من هذا الرابط

مقدمة في صناعة الصورة

نتيجة بحث الصور عن ‪image making‬‏

كل صورة تحمل رسالة عميقة معينة، وكأنها تختصر العديد من الكلمات والعبارات، فبدلاً من إلقاء محاضرة طويلة في وصف لوحة الموناليزا مثلاً، يمكن للإنسان أن يرى اللوحة فقط ليفهم كل شيء.

الصورة في نظر الجرافيك صناعة وفكرة، على المصمم أن يعرف أركانها وقواعدها، ليتجنب التناقضات والعيوب فيها. يعلمك هذا الكورس استخدام طريقتك الخاصة في صناعة صورك.

الكورس مقدم من معهد كاليفورنيا للفنون، يبدأ من يوم 2 يوليو.

تابعه والتحق به من هنا

أساسيات التصميم بالبرامج

نتيجة بحث الصور عن ‪adobe design programs‬‏

تطورت الأداة التي يصمم بها المرء إلى درجات عظيمة، فصار الحاسب الآلي خير وسيلة لتعديل الصور وخلق الرسومات الدقيقة الخلابة عن طريق البرامج الاحترافية مثل «فوتوشوب» و«أليستراتور» و«إن ديزاين» وغيرها.

معهد كاليفورنيا للفنون يمنحك الفرصة لتتعلم التصميم من خلال هذه البرامج بالتدريب تلو التدريب، فالأساتذة يقولون بوضوح: اجعل يديك متسخة بالعمل كي تتعلم شيئًا!

يبدأ الكورس يوم 25 يونيو، تابعه من هذا الرابط

أفكار من تاريخ التصميم

نتيجة بحث الصور عن ‪design history‬‏

لم يتوقف الإنسان عن التطوير في تصميم الجرافيك منذ بدأ هذا الفن وحتى اليوم، في  كل المجالات كالدعاية والتجارة وغيرها.

في هذا الكورس ستعرف المشاكل التي واجهت فن التصميم وكيف تخطاها المصممون، لتخرج بأفكار ملهمة من تاريخ التصميم.

الكورس مُقدم من معهد كاليفورنيا للفنون، والبداية من يوم 2 يوليو عبر هذا الرابط

مقدمة في التايبوجرافي

نتيجة بحث الصور عن ‪typography‬‏

عرف العرب منذ زمن طويل استخدام الحروف العربية في لوحات فنية بديعة، مستغلين المنحنيات والأشكال المميزة لكل حرف، وانتشر الفكرة بعدها لتشمل الحروف الإنجليزية كذلك.

هذا الفن يسمى الآن بالتايبوجرافي، وهو من أهم تطبيقات تصميم الجرافيك الإبداعية. يبدأ الكورس يوم 25 يونيو من معهد كاليفورنيا للفنون، التحق به الآن من هنا

والآن.. اصنع علامتك الخاصة

نتيجة بحث الصور عن ‪new brand‬‏

بعد الانتهاء من الكورسات الأربعة السابقة، يمكنك الآن أن تتخيل شركتك وتصنع لها العلامة التجارية الخاصة بها كأنها حقيقية بالفعل.

في هذا الكورس الأخير ستطبق معرفتك كلها بشكل عملي، وتتأكد من استيعابك لكل ما سبق، وتخترع شعارًا وصورًا بيانية خاصة بك.

يبدأ الكورس يوم 25 يونيو، يمكنك الالتحاق به من هنا

صناعة الإنفوجراف

نتيجة بحث الصور عن ‪infographic design for infographic‬‏

حين تريد اختصار معلومات عديدة بعشرات الكلمات في مساحة صغيرة، مع الكثير من الرسومات التوضيحية بجانب المعلومة، فليس هناك أفضل من الإنفوجراف.

عن طريق برنامج «إليستراتور» ستتمكن من عمل الإنفوجراف المثالي في أي مجال تحبه، أو حتى من حياتك الشخصية كما يخبرك أساتذة جامعة «ميتشجان».

ستتعلم كيفية الحصول على المعلومات من كل قصة، وأنماط الخرائط الذهنية والمخططات الانسيابية السهلة، الكورس يبدأ في يوم 25 يونيو.

تابعه الآن من هذا الرابط



0
0
0
1
0
0
0