يؤكد موقع EF العالمي المتخصص في التعليم، أن اللغة الإنجليزية هي أكثر اللغات مرحًا في تعلمها، لما فيها من جمال التركيب وسهولة الألفاظ والانتشار على مستوى العالم كله.

الآن يمكنك أن تتقن الإنجليزية بشكل أكاديمي مع أكبر جامعات العالم، عن طريق كورسات موقع «كورسيرا» الشهرية والمجانية. إليك أهمها لهذا الشهر.

القواعد وعلامات الترقيم

صورة ذات صلة

من أكثر الكورسات شعبية بموقع «كورسيرا»، تقدمه جامعة كاليفورنيا لتذكيرك بكل قواعد الإنجليزية المنسية، عن طريق مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة وكتابة المقالات بنفسك.

يذكرك الكورس أيضًا بقواعد الكتابة والفواصل المسماة بعلامات الترقيم، بالإضافة إلى أنواع الجمل المختلفة، لتكتب في النهاية بشكل فعال وصحيح.

يبدأ الكورس يوم 23 يوليو، سارع بالالتحاق به من هنا

التحدث بطلاقة

صورة ذات صلة

بعدما تعلمت الكتابة الصحيحة باللغة، ينبغي الآن التحدث بطلاقة وفعالية في كل الوسائل كالهاتف والانترنت وبالطبع مع الأشخاص الآخرين وجهًا لوجه، وهذا ما يوفره لك هذا الكورس المقدم من معهد جورجيا للتكنولوجيا.

ستتلعلم كيفية تقديم نفسك للآخرين، الموافقة أو الرفض للأوامر، الردود المختلفة على الطلبات مع استخدام لغة الجسد المناسبة لكل قول، وفي النهاية سيتحسن النطق لديك بشكل كبير.

الكورس يبدأ يوم 23 يوليو، يمكنك الالتحاق به من هنا

الأزمنة والأفعال الشرطية

نتيجة بحث الصور عن ‪english tense‬‏

هذا الكورس يأتي بعد الاثنين السابقين، فهو مناسب لمن يريد تحسين قواعده اللغوية في التحدث والكتابة بدرجة كبيرة، عن طريق فهم الأزمنة بكل انواعها والأفعال الشرطية المختلفة. كل هذا بواسطة مقاطع الفيديو المسلية.

الكورس يبدأ يوم 13 أغسطس مع جامعة كاليفورنيا، التحق به من هنا

كتابة البريد الإلكتروني

صورة ذات صلة

المراسلات بينك وبين الآخرين هي ركيزة أساسية في تعلمك للإنجيلزية، سواء في تعاملك مع أصحابك ومعارفك، أو في العمل والأمور الرسمية، لا توجد وسيلة للاعتياد على الكتابة أفضل من الرسائل.

معهد جورجيا للتكنولوجيا يوفر لك هذا الكورس لكتابة بريد إلكتروني باحترافية، والتعرف على الأنواع المختلفة له وتصحيح أخطائك الشائعة، بالإضافة لمشاهدة نماذج البريد الخاصة بالآخرين.

يبدأ الكورس يوم 23 يوليو، يمكنك التسجيل من هنا

اصنع الـ«بورتوفوليو» المثالي

نتيجة بحث الصور عن ‪ePortfolio‬‏

 البورتوفوليو كلمة تعني المحفظة أو «دوسيه» الأوراق، هو أشبه بالسيرة الذاتية CV لكنه أشمل وأعم لأنه يحتوي على عينات من أعمالك وإنتاجك مما يميزك عند التقديم للوظيفة، ويعتبر ePortfolio من أشهر المواقع التي تصنع لك البورتوفوليو.

يساعدك هذا الكورس من معهد جوروجيا للتكنولوجيا على كتابة البورتوفوليو المثالي وربطه بمواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستجرام، كما يرشدك الكورس لكتابة ملخص فعال بالإنجليزية عن نفسك وعملك.

يبدأ الكورس يم 6 أغسطس، التحق به من هنا

القواعد المخادعة

صورة ذات صلة

برغم سهولة اللغة الإنجليزية، تبقى بعض القواعد المخادعة التي يجد فيها أهل اللغة الأصليين أنفسهم قدرًا من الصعوبة، ولذا كان ينبغي تخصيص كورس معين لجمع كل القواعد المخادعة.

الكورس من جامعة كاليفورنيا، يبدأ يوم 23 يوليو، والتسجيل من هنا

النطق المخادع

نتيجة بحث الصور عن ‪tricky english accent‬‏

مشكلة أخرى تواجه المتحدثين بالإنجليزية خاصة اللهجة الأمريكية، فهناك العديد من الكلمات التي يراوغك نطقها ولا تلتزم بالقواعد المعروفة، ستعرف هنا كيف تفرق بين اللهجات والخدع الشهيرة.

الكورس يبدأ يوم 30 يوليو مع جامعة كاليفورنيا، التحق به من هنا

الإنجليزية للوظيفة وريادة الأعمال

نتيجة بحث الصور عن ‪business  english‬‏

إذا التحقت بعمل في شركة متعددة الجنسيات، فسوف تحتاج للإنجليزية الخاصة بالوظيفة بلا شك، أما إذا بدأت عملك الخاص كرائد أعمال، فلا غنى أيضًا عن تحسين لغتك في شئون العمل عمومًا.

في هذا الكورس المخصص لغير الناطين بالإنجليزية ستتعلم الكثير عن الاقتصاد العالمي، وتفهم خطط العمل والتجارة والأسواق، وبالطبع ستتمكن من عمل عرض تقديمي Presentation بشكل مثالي.

الكورس من جامعة بنسلفانيا، يبدأ يوم 23 يوليو والتسجيل من هنا

الإنجليزية للصحافة

صورة ذات صلة

الآن يمكنك استغلال مهارات الإنجليزية في العمل الصحفي، ينقصك فقط أن تتعلم اللغة والمهارات المناسبة للصحافة، وهذا ما تعلمك إياه جامعة بنسلفانيا في هذا الكورس.

ستأخذ جولة مع وسائل الصحافة الرقمية والمطبوعة، عن طريق قراءات حقيقية وفيديوهات عن أخبار عالمية ومحلية، مع التمرين على مناقشة الأفكار والتغييرات الصحفية اللازمة.

الكورس تقدمه لك جامعة بنسلفانيا، التحق به الآن من هنا



0
0
0
0
0
0
0