تقدم منصات التعليم الإلكتروني على الانترنت العديد من الكورسات المجانية للجمهور خلال شهر أكتوبر، وما يميز موقعي «إدراك» و«رواق» تحديدًا أن هذه الكورسات باللغة العربية.

ستحصل عند إتمام كل كورس على شهادة معتمدة، ولن يكلفك هذا إلا الجلوس أمام الشاشة في وقت فراغك. إليك أبرز الكورسات لهذا الشهر.

اللغة الإنجليزية

توافر أكثر من كورس هذا الشهر في تعلم اللغة الإنجليزية، وهي كالتالي:

استراتيجية تعلم الكلمات

هل تذكر الكتاب المسمى «تعلم الإنجليزية في 4 أيام؟» والذي لم يكن يحتوي إلا على عدد كبير من الكلمات في كافة المجالات لتحفظها حفظًا وينتهي الأمر؟ هذه من أبرز الأخطاء في تعلم كلمات اللغة.

لا شك أن الكلمات تمثل العمود الأول في تعلم أي لغة ويليها العمود الثاني وهو قواعدها، لكن كيف تتمكن من حفظ الكلمات بالشكل الصحيح بعيدًا عن الخزعبلات والأخطاء؟ إليك هذا الكورس الهام.

يبدأ الكورس يوم 2 أكتوبر وينتهي 3 نوفمبر 2018، التحق به الآن من هنا

مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية

هل تملك لغة إنجليزية جيدة في التحدث والتعبير عن نفسك؟ ماذا عن الكتابة إذن بطريقة سليمة في الجامعة والعمل وأي طريق آخر؟، لا تغفل كذلك عن التحدث بلغتك على الانترنت عن طريق الكتابة.

الآن يمكنك مع هذا الكورس إتقان الكتابة في كل التحديات، وكتابة بريد إلكتروني ومقالات وحتى العروض التقديمية presentation عن طريق برنامج power point، ابدأ رحلتك مع الكتابة الاحترافية الآن.

يبدأ الكورس يوم 26 سبتمبر وينتهي 25 أكتوبر 2018، التسجيل من هنا

كيف تتقن اللغة الإنجليزية؟

بشكل عام، هناك مستويات من اللغة تبدأ من «جيد» ثم «جيد جدًا» وأخيرًا «ممتاز» فمن أنت من هؤلاء؟ وهل يمكنك تطوير نفسك حتى تنتقل لدرجة أعلى من الإتقان؟

في هذا الكورس ستعرف مهارات تعلم اللغة الصحيحة، حتى تصل لمستوى المطلوب دون الكثير من التخبط والبطء.

 يبدأ الكورس يوم 3 أكتوبر وينتهي 3 نوفمبر 2018، التحق به من هنا

مهارات هندسية

كلمة هندسة تعني في المجمل «علم الحيل النافعة» والمهندس هو الشخص القادر على استخدام فكره وعقله لحل المشاكل واستخدام القوانين للوصول للمنفعة. إليك بعض المهارات الهندسية الحديثة:

بوابات المنطق

لابد أنك سمعت عن طريقة عمل الحاسب الآلي عن طريق رقمين فقط هما الصفر «0» والواحد «1» وفكرة هذه الطريقة العبقرية تعود إلى ما يسمى «بوابات المنطق» التي تتولى معالجة الصفر والواحد لتخرج لك النتيجة.

حتى هذه الشاشة التي تقرأ عليها الكلمات الآن، تعمل بهذه الطريقة الفريدة، اعرفها الآن من خلال هذا الكورس بشكل بسيط، ستجد أن الأمر منطقي فعلاً وممتع لأقصى حد كأنها لعبة منطقية!

يبدأ الكورس يوم 25 سبتمبر وينتهي 25 نوفمبر 2018، التحق به الآن من هنا

البرمجة بالماتلاب

لا يمكنك أن تدرس في كلية عملية إلا وتمر على برنامج الماتلاب الذي يشكل ثورة حقيقية في التطبيقات الهندسية والرياضية، فهو يدخل في برمجة سفن الفضاء والطائرات نفسها، حتى الأطباء يستخدمونه في رسم الأحماض النووية المعقدة.

في هذا الكورس لا يجب أن تكون على علم مسبق بالبرنامج، ستبدأ من الأساسيات باستخدام ما تعرفه عن الرياضيات والمصفوفات فقط.

يبدأ الكورس يوم 1 أكتوبر، يمكنك التسجيل به من هنا

الخلايا الشمسية

الطاقة الشمسية فرع هام من طرق توليد الكهرباء، خاصة في دولة تتمتع بشمس ساطعة مستمرة مثل مصر، ولهذا تعتبر الخلايا الشمسية مستقبلاً يمكن الاعتماد عليه كما تفعل الدول الأخرى.

ستبدأ في هذا الكورس مع قوانين الكهرباء البسيطة، وبعدها تعرف مكونات الخلايا الشمسية وكيفية عملها وعلاج أعطالها.

يبدأ الكورس يوم 1 أكتوبر وينتهي 1 يناير 2019، التحق به الآن من هنا

هندسة الجيوماتيكس

الجيوماتيكس هو العلم الخاص بالعمران واستخدام بيانات البيئة، يدخل في هذا علوم المساحة والجغرافيا والهندسة المدنية، وهذا الكورس سيفيدك حتمًا لو كنت دارسًا لهذه العلوم أو مهتمًا بها.

ستعرف هنا حقيقة هذه الأجهزة التي يستخدمها المهندسون عند البناء، وكيف يحسبون كميات الحفر والردم وغيرها من خفايا العُمران.

يبدأ الكورس يوم 26 سبتمبر ويستمر حتى 26 أكتوبر، تابعه من هنا

الاردوينو.. عالم الروبوتات

هل تخيلت يومًا أن تصنع إنسانًا آليًا أو «روبوت»؟ لا تستبعد الفكرة إذا أخبرتك أن الأمر ممكن عن طريق دائرة إلكترونية رخيصة الثمن نسبيًا تسمى «لوح اردوينو» يمكنك أن تبرمجها كما تشاء.

باستخدام هذا اللوح المعجزة، ستتمكن من صناعة إشارة مرور ذكية ومصابيح تنطفئ بعد وقت معين، وصولاً لبرمجة أكثر تعقيدًا وربطها بالانترنت.

يبدأ الكورس يوم 7 أكتوبر وينتهي 12 نوفمبر 2018، التحق به من هنا

تاريخ إسلامي.. الخلافة الراشدة

حين تبحث عن التاريخ الصحيح، يجب أن تأخذه من مصدر موثوق ومعتمد أكاديمًيا لتضمن الحقيقة والحياد فيما ستعرفه عن التاريخ، ولهذا يقدم موقع «رواق» هذا الكورس بواسطة أستاذ في الشريعة الإسلامية.

ستدرس هنا خلافة الصحابيين الجليلين أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما، وتحلل الأحداث التاريخية في هذه الفترة الهامة لتخرج منها بالعبر والدروس المستفادة.

الكورس يبدأ في 1 أكتوبر وينتهي 1 نوفمبر 2018، التحق به من هذا الرابط



0
0
0
0
0
0
0