تختتم وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، فعاليات حملة الـ 16 يوما العالمية المناهضة للتحرش والعنف ضد المرأة، الثلاثاء المقبل.

وأوضحت مدير وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، الدكتورة مها السعيد، أن مشاركة جامعة القاهرة في فعاليات حملة الـ 16 يوما العالمية المناهضة للعنف ضد المرأة،  سوف تُختتم يوم الثلاثاء المقبل بقاعة الاحتفالات الكبرى في الواحدة ظهرا.

ويتم خلال فعاليات الختام، عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة الوحدة، وتكريم المشاركين في الحملة، وحفل فني لكورال كلية التجارة.

وقال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الجامعة لديها رسالة في مجال مكافحة العنف ضد المرأة بالتعاون مع المجتمع، وتستهدف هذه الرسالة الشباب عامة، وشباب الجامعة بصفة خاصة؛ لنشر الوعي بينهم حول قيم المساواة وتعزيز الوقاية والحماية للمرأة، والتوعية بأن التعليم الجامعي آمناً للجميع، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة التي تدعم تلك الرسالة.

وأشاد الخشت، بدور وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة في نشر ثقافة الاحترام والمساواة بين الطلاب وما تقوم به من أنشطة ومبادرات في هذا المجال.

وتضمنت الفعاليات التي انطلقت في 25 نوفمبر الماضي، مسيرة باللافتات بمشاركة أعضاء الوحدة وعدد من الأساتذة والطلاب وممثلي المجتمع المدني وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمجلس القومي للمرأة، بدأت من أمام مبنى القبة، تحت شعار «جامعة آمنة للجميع».

كما شملت فعاليات حملة الـ 16 يوما، مجموعة من الأنشطة، أبرزها تنظيم معارض صور ورسوم لمناهضة العنف ضد المرأة، وحلقات نقاشية بالكليات، وعروض مسرحية وفنية، وندوات لتوعية للطلاب بالكليات داخل الحرم الجامعي وخارجه.

وشهدت ساحة كلية التجارة، مسرح تفاعلي للطلاب وعروض فنية مناهضة للتحرش والعنف ضد المرأة، واستضافت كلية الزراعة فعاليات حملة الـ 16 يوما بإطلاق مسابقة بين الطلاب لتصميم أفضل لوجو لمناهضة التحرش، وأقيمت ندوة بكلية التمريض حول الآثار المترتبة على واقعة التحرش.



0
0
0
0
0
0
0