تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرًا مقدما من وكيل الوزارة ورئيس قطاع التعليم السيد عطا، حول الأنشطة الطلابية التي نظمتها الوزارة خلال الفترة الماضية.

وأشار التقرير إلى حصول فريق وزارة التعليم العالي على نتائج متقدمة في مسابقات بطولة وطن التي نظمتها إدارة النشاط الرياضي، حيث حصلت الوزارة على المركز الأول في مسابقتي دفع الجلة والوثب الطويل طلبة، والمركز الأول في مسابقة الفردي ببطولة تنس الطاولة طلبة، والمركز الثاني لخماسيات كرة القدم طلبة، والمركز الثالث طالبات 800 متر ببطولة ألعاب القوى.

وفى إطار النشاط الثقافي والعلمي أضاف التقرير فوز وزارة التعليم العالي بمجال النشاط العلمي في اللقاء العاشر لمشروع الروبوت لطلاب الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية، والذي نظمته جامعة حلوان، حيث فازت الوزارة بالمراكز الآتية: الفريق مثالي، والمركز الثالث ابتكار، والمركز الرابع دوائر تحكم، والمركز الرابع تصميم وحسن مظهر.

كما حصل منتخب الوزارة على المركز الأول في مسابقة (إبداع 7) في مجال الابتكارات الهندسية، وفاز بها كلا من الطالب عبد الله خيري محمد، والطالب محمد إبراهيم مصطفى بالمعهد التكنولوجي بالعاشر من رمضان.

 وكذلك حصلت الوزارة على المركز الأول في مجال إنترنت الأشياء وتكنولوجيا هواتف المحمول، وفاز بها كلا من الطالب أدهم عصام، والطالب السيد أشرف السيد بمعهد المنصورة العالي.

وأشار التقرير إلى تنظيم المهرجان الختامي للأسر الطلابية، والذي تضمن معرض فني للطلاب وعروض متنوعة.

ونظمت إدارة النشاط الاجتماعي بالوزارة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة سلسلة ورش تدريبية من أجل رفع ثقافة ووعى الفتيات لكيفية مقاومة العنف ضد المرأة.



0
0
0
0
0
0
0