رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي قد يستغنى عن هؤلاء خلال الموسم الجديد

الأهلي قد يستغنى عن هؤلاء خلال الموسم الجديد

بعد حسم الدوري، لا حديث داخل جدران النادي الأهلي وبين مشجعي المارد الأحمر، سوى عن هوية الراحلين عن الفريق في الموسم المقبل.

وكانت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي قد عقدت صباح الثلاثاء اجتماعا مع المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، بسبب بعض الأمور المتعلقة بالقائمة المحلية والأفريقية، وتحديد هوية الراحلين عن الفريق.

في هذا التقرير نرصد لكم أبرز الأسماء المرشحة للرحيل عن صفوف الأهلي خلال الموسم الجديد.

عمرو جمال

أول الأسماء التي تأكد رحيلها عن الأهلي خلال الموسم الجديد، مهاجم الفريق عمرو جمال، الذي وافق مجلس إدارة النادي بالتنسيق مع المدرب مارتن لاسارتي على إعارته لنادي الصفاقسي التونسي، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وبحسب تصريحات صحفية للكابتن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي، مدة إعارة اللاعب ستكون موسم واحد.


 

وليد أزارو

مهاجم آخر ينوي الأهلي الاستغناء عنه خلال موسم الانتقالات الصيفية، وهو المغربي وليد أزارو، الذي يسعى مسؤولو القلعة الحمراء لبيعه أو إعارته، بسبب تراجع مستواه خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى تقليل عدد الأجانب بالفريق، ليتمكن الفريق من التعاقد مع «مهاجم أجنبي سوبر».

ويمتلك الأهلي 5 لاعبين أجانب في الوقت الحالي، هم وليد أزارو، علي معلول، جونيور أجايي، أليو ديانج، جيرالدو. ويحق  كل ناد قيد 4 لاعبين أجانب بالإضافة إلى لاعب من سوريا، أو فلسطين أو شمال أفريقيا يعامل معاملة المحلي.

جيرالدو

اللاعب الأنجولي جيرالدو دا كوستا، أحد أبرز الأجانب المهددين بالرحيل عن الفريق خلال موسم الانتقالات الشتوية، لعدم اقتناع المسؤولين بالأهلي عن اللاعب، لكن هناك أحاديث داخل جدران النادي عن اقتناع المدرب مارتن لاسارتي باللاعب.

وهناك محاولات من جانب مسؤولي لجنة الكرة بالأهلي إقناع المدرب الأوروجوياني بإعارة اللاعب لمدة موسم لأحد أندية الدوري المصري الممتاز.

جونيور أجايي

بعد العودة من الإصابة لم يتمكن اللاعب النيجيري جونيور أجايي من استعادة مستواه السابق، ولهذا هو ضمن المهددين بالرحيل عن الأهلي، خاصة أن هناك تقارير صحفية تشير إلى أن المدير الفني للفريق غير مقتنع بإمكانيات اللاعب.

حسين السيد

اللاعب حسين السيد، ظهير أيسر الأهلي، العائد من فترة إعارة قضاها مع نادي الاتفاق السعودي، يبدو أنه ستتم إعارته مجددا لأحد الأندية السعودية أو المصرية، في ظل وجود الدولي التونسي علي معلول المتألق مع المارد الأحمر، ووجود البديل الكفء محمود وحيد، فضلا عن اللاعب أيمن أشرف، الذي كان يلعب كدفاع قبل التعاقد مع مدافع الإسماعيلي محمود متولي، وعودة رامي ربيعة من الإصابة وتألقه خلال المباريات الأخيرة للفريق.

باسم علي

اللاعب باسم علي، ظهير أيمن الفريق، من اللاعبين المحتمل إعارتهم خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري. وقد يدخل ضمن صفقة تعاقد الأهلي مع لاعب «المقاولون العرب» طاهر محمد طاهر، الذي تسعى إدارة القلعة الحمراء لضمه لصفوف الفريق.

لاعبون آخرون

بخلاف الأسماء سالفة الذكر هناك عدد آخر من اللاعبين من المحتمل إعارتهم بسبب امتلاك الأهلي لأكثر من 35 لاعبا، من هؤلاء اللاعبين إسلام محارب، الذي يسعى نادي سموحة لاستعارته من «القلعة الحمراء»، بالإضافة إلى ناصر ماهر.

أيضا من بين الأسماء المرجح إعارتها أو بيعها اللاعب أحمد حمودي، الذي فشل في استغلال الفرص الذي سنحت له طوال الموسم الماضي، وقد تكون وجهته المقبلة نادي الجونة.

المدافع محمد نجيب، من بين اللاعبين المرجع بيعهم بشكل نهائي خلال موسم الانتقالات الجاري، بالإضافة للمدافع أحمد علاء، الذي لم يشارك سوى في مباراة وحيدة خلال الموسم المنقضي.

استمرار الإعارة

وبالنسبة للاعبي الأهلي المعارين لنادي الجونة من المرج أن يجدد الأهلي إعارتهم مرة أخرى، وهم أحمد ياسر ريان، أكرم توفيق، أحمد حمدي، محمود الجزار، وإسلام جابر.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري