رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار غلق الجيم.. ما مصير الصالات الرياضية في مصر بسبب كورونا؟

قرار غلق الجيم.. ما مصير الصالات الرياضية في مصر بسبب كورونا؟

تستمر الحكومة المصرية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تمنع زيادة انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي  يضرب العالم منذ بداية العام الحالي، ويواصل التسبب بالخسائر البشرية والمادية.

وفوجئ مرتادو الصالات الرياضية «الجيم» بأخبار عن قرار يقضي بغلقها، كونها إحدى البيئات التي يتوافر فيها العديد من الفرص لانتقال العدوى من الأشخاص المصابين.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء أصدرت توجيها منذ أيام بمنع التجمعات بكافة صورها على مستوى الجمهورية تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير تفاصيل قرار غلق الجيم، وهل يشمل الصالات الرياضية بجميع المحافظات؟

قرار غلق الجيم

قرر محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، غلق الصالات والمراكز الرياضية «الجيم»، معللا ذلك في بيان له، بأنه يأتي لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات وكإجراء وقائي واحترازي ولمنع عملية الاختلاط للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووجه المحافظ، لنوابه ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات الأمنية لغلق كافة المراكز الرياضية بالعاصمة حرصًا على الصحة العامة.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه خلال 24 ساعة من صدور توجيهات رئيس الوزراء  بغلق السناتر التعليمية تمكنت المحافظة من غلق 350 مركز تعليمي بالعاصمة، مؤكدا أن أجهزة الدولة لن تتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه يتم اتخاذ كل هذه التدابير الاحترازية حفاظا على أبنائنا من العدوى.

​​​​​​​

وأشار المحافظ إلى أنه يتابع على مدار الساعة الإجراءات التي تتخذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لغلق جميع المراكز التعليمية والرياضية .

وبحسب الموقع الرسمي الحكومي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا داخل البلاد، فإن عدد المصابين وصل إلى 110 حالة، اليوم الأحد، بينما عدد المصابين 21، وحالتين وفاة إحداهما لأجنبي والأخرى لمواطن.

وكان رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي أصدر توجيها بتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، تعتها قرارات بغلق مراكز الدروس الخصوصية لمنع التجمعات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة