رئيس التحرير أحمد متولي
 المكتبة الرقمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.. رابط study.ekb.eg لعمل البحث

المكتبة الرقمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.. رابط study.ekb.eg لعمل البحث

المكتبه الرقميه الخاصه بوزاره التربيه والتعليم، ينشر تفاصيلها، موقع شبابيك، ويتيح رابط study.ekb.eg، والذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم.

يأتي ذلك تزامنا مع بحث الطلاب عن رابط المكتبة الرقمية للمذاكرة، بهدف مراجعة المناهج الدراسية والاستعانة بها في عمل البحث الذي طالبت الوزارة الطلاب القيام به بديلا عن الامتحانات.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، طالبت الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي بعمل بحث بدلا من امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، في ظل الأوضاعالجارية الخاصة بتفشي فيروس كورونا.

وتحاول وزارة التربية والتعليم استغلال الأزمة الحالية في تجربة بدائل إلكترونية للطلاب سواء على مستوى المناهج الدراسية وشرح الدروس أو على مستوى الامتحانات الرقمية.

رابط المكتبة الإلكترنية

يمكن لأي طالب الدخول على المكتبة الرقمية الإلكترونية سواء باستخدام التابلت أو الموبايل أو جهاز الكمبيوتر، للتعرف على المناهج وشرح الدروس العلمية.

وقال وزير التربية والتعليم إن المكتبة التعليمية المصريةلا تقتصر على مرحلة دراسية محددة، بل لكل المراحل الدراسية من صفوف kg وحتى الشهادة الثانوية، ويمكن الدخول على المكتبة الرقمية الإلكترونية من هـنــا.

طرق المذاكرة على المكتبة الرقمية​​​​​​​

  1. ادخل على رابط المكتبة المركزية من هـنــا، أو من خلال هذا الرابط: https://study.ekb.eg

  2. قم باختيار الصف الدراسي. 

  3. قم باختيار المادة العلمية.

  4. اضغط على كملة ابدأ.

  5. قم بتحديد نوع المحتوى سواء فيديو أو مكتوب أو صور.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم

موقع وزارة التربية والتعليم  يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية، منها المناهج وبوابة النماذج الإسترشادية للطلاب، للتدريب على اسئلة الامتحانات والإجابات الخاصة بها.

وننشر في هذا الموضع رابط المكتبة الرقمية التي من خلالها يمكن إنجاز البحث للطلاب في مختلف السنوات الدراسية، حيث أكدت الوازارة أن موضوعات الأبحاث ستكون متناسبة مع المراحل الدراسية المختلفة، ويمكن الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من هـنــا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة