رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية التسجيل على منصة ادمودو edmodo للطالب والمعلم وولي الأمر

كيفية التسجيل على منصة ادمودو edmodo للطالب والمعلم وولي الأمر

تعتبر منصة ادمودو من الوسائل الرئيسية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم لطلاب المراحلة الابتدائية على مستوى الصف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي، وكذلك المرحلة الإعدادية على مستوى الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي، لتكون وسيلة للطلاب لتنفيذ مشروعات الأبحاث المطلوبة منهم للانتقال إلى السنة الدراسية الجديدة بدلاً من إجراء امتحانات نهاية العام في ظل قرار تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا.

أهمية منصة ادمودو

أوضح وزير التربية والتعليم، أن منصة ادمودو تعمل على السماح لخلق بيئة ممثاثلة للفصل الدراسي ولكن بشكل افتراضي عبر شبكة الإنترنت، وذلك لتعويض الطلاب عن الفصول الدراسية العادلة بسبب قرار تعليق الدراسة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الطالب سيتمكن من خلال منصة ادمودو من إجراء الاختبارات الإلكترونية وتنفيذ البحوث وتقديمها للمعلم المسئول عنه بشكل مباشر وتفاعلي.

من هو المطالب باستخدام ادمودو؟

يعتبر طلاب الفصول الدراسية التالي هم المطالبون باستخدام منصة ادمودو، وهم طلاب الصف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي، وكذلك طلاب الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي، وذلك بحسب تعليمات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، والذي أكد على أنه سيكون هناك تفريق التعامل مع طلاب كل صف على حدة مراعاة للمراحل السنية المختلفة، حيث تتدرج سهولة الأبحاث عن كل مرحلة إلى أخرى بالتدريج، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الأبحاث ستكون أسهل بكثير من امتحانات نهاية العام التي تم إلغاءها.

وفي الوقت الذي يعتبر فيه الطلاب في المراحل الدراسية السابق ذكرها مطالبون بتسجيل بياناتهم والحصول على حسابات عبر منصة ادمودو، يعتبر المعلمين أيضاً مطالبون بالتسجيل عبر المنصة، لان المعلم يعتبر جزء من عملية إعداد البحث عبر المنصة، حيث يشرف المعلم على عملية تنفيذ البحث وكذلك التواصل مع الطلاب وتسلم الأبحاث منهم.

ويعتبر أولياء الأمور من العناصر التي يمكن أن تسجل عبر منصة ادمودو، حيث يعملون على متابعة عملية التواصل بين الطالب والمدرس وكذلك يمكن التواصل مع المدرس بشكل مباشر.

كيف يسجل المعلم على ادمودو؟

يمكن للمعلم الدخول عبر منصة ادمودو من خلال إنشاء حساب شخصي له وذلك عبر الخطوات التالية :-

  • الدخول على موقع المنصة من خلال الرابط التالي  من هنا.

  • تسجيل البيانات المطلوبة من المعلم تسجيلها عبر المنصة للمرة الأولى، وذلك بتسجيل البريلد الإلكتروني الخاص به.

  • تسجيل كلمة السر.

  • تسجيل إسم المستحدم.

  • الدخول على المنصة.

كيف يسجل الطالب على ادمودو؟

 يمكن للطالب التسجيل على منصة ادمودو للمرة الأولى من خلال الخطوات التالية:-

  • الدخول على رابط الموقع  من هنا.

  • تسجيل كود الطالب الذي حصل عليه من خلال إدارة المدرسة أو الموقع الإلكتروني المختص بذلك.
  • تسجيل البيانات الشخصية المتمثلة في الرقم القومي والمحافظة وتاريخ الميلاد ومحافظة الميلاد والنوع.
  • النقر على أيقونة التسجيل.
  • الحصول على كلمة السر واسم المستخدم.

كيف يسجل ولي على ادمودو؟

يمكن لولي الأمر الدخول عبر منصة ادمودو من خلال تلقي دعوة من نجله الطالب أو من المعلم، كما يمكنه الدخول من خلال بيانات نجله، ويكون هدف مشاركته الرئيسي هو متابعة عملية التواصل ونشاط نجله على المنصة مع المعلم، وطريقة الحوار.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011