رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار الفسيخ والرنجة 2020

أسعار الفسيخ والرنجة 2020

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، أسعار الفسيخ والأسماك المملحة 2020، والتي يقبل عليها المصريين وتناولها في شم النسيم، باعتبارها واحدة من الطقوس المرتبطة بيوم شم النسيم.

أسعار الفسيخ والرنجة 2020

تبدأ أسعار الفسيخ المملح من 60 جنيها وتصل لـ120 جنيها، ويختلف السعر باختلاف الوزن والحجم، ويبدأ سعر سمك السردين من 20 جنيها بحسب الحجم أيضا.

أما سمك الرنجة فيفضله العديد أيضا، ويتميز بانخفاض سعره في مقابل سعر الفسيخ، ويبدأ سعر كيلو الرنجة في الأسواق من 35 جنيها، ويصل لـ42 جنيها، وتتراوح أسعار الملوحة ما بين 100 و150 جنيها.

وشهدت أسواق الأسماك المملحة والفسيخ، توافدا من قبل المواطنين لشراء الفسيخ والأسماك المملحة وتناولها في شم النسيم، كواحد من العادات والطقوس المصرية المرتبطة بهذا اليوم.

يوم شم النسيم 2020

ويأتي يوم شم النسيم 2020 في  الاثنين 20 أبريل 2020، ويتم منح يوم شم النسيم إجازة في كل عام للعاملين في القطاع العام والمصالح الحكومية والبنوك، كما تصدر وزارة القوى العاملة قرار مماثلا للقطاع الخاص، و تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر ومنح اجازة شم النسيم يومي الأحد والاثنين ١٩ و ٢٠ أبريل ٢٠٢٠ المقبلين للعاملين بالبنوك، ويستأنف العمل في البنوك صباح يوم الثلاثاء الموافق ٢١ ابريل ٢٠٢٠، عقب إنتهاء اجازة شم النسيم المقررة من الدولة، كما قررت البورصة المصرية إيقاف التداول يومي الأحد والاثنين، واستئناف العمل يوم الثلاثاء.

ويرتبط يوم شم النسيم بالعديد من الطقوس المصرية، منها تناول الفسيخ والأسماك المملحة والذهاب للحدائق، ولكن هذا العام ياتي شم النسيم مع إجراءات وقائية واحترازية لمنع التجمعات، والتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011