رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار رجاء الجداوي وحالتها الصحية ورسالة ابنتها للجمهور

أخبار رجاء الجداوي وحالتها الصحية ورسالة ابنتها للجمهور

ينشر موقع شبابيك تفاصيل الحالة الطبية للفنانة رجاء الجداوي، وفقا لما أعلنته ابنتها وأحد المصادر الطبية، خاصة بعد تطور الحالة الصحية للفنانة عقب إصابتها بفيروس كورونا.

ودخلت رجاء الجداوي منذ شهر، مستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية بعد شعورها بأعراض فيروس كورونا عقب الانتهاء من تصوير مسلسل «لعبة النسيان»، في رمضان الماضي، وبعدها تدهورت حالتها ليتم نقلها من غرفة عادية إلى الرعاية المركزة ووضعها على جهاز للتنفس الصناعي.

الحالة الصحية لرجاء الجداوي

وقالت ابنة الفنانة رجاء الجداوي، أميرة مختار، إن الحالة الصحية لوالدتها لم تشهد أي تطور، وما زالت بالرعاية المركزة بمستشفى العزل في الإسماعيلية، على جهاز CPAP.

ونشرت ابنة رجاء الجداوي على صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك»: «مامي ما زالت في الرعاية المركزة وعلى نفس الجهاز.. بس للأسف تعبانة ادعولها أرجوكم ربنا يشفيها ويشفي كل مريض».

وكشف مصدر طبى بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية، عن الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوى، قائلا: «ما زالت على جهاز CPAP، داخل العناية المركزة للمستشفى، ودرجة حرارتها 37 درجة، ونسبة الأكسجين فى الدم تترواح يوميًا ما بين 98 و97، والضغط والنبض مستقريين».

حالة رجاء الجداوي النفسية

وقال المصدر الطبي إن الحالة النفسية السيئة للفنانة رجاء الجداوي، هي سبب تأخر تحسن حالتها الصحية حتى الآن، مؤكدا على أن نتيجة المسحة الخاصة بفيروس كورونا، للفنانة رجاء الجداوى، ليست مهمة طالما ما زالت فى الرعاية المركزة.

وأشار إلى أنه حال ظهور أى مسحة سلبية لها خلال الفترة المقبلة، لن يؤثر ذلك في خروجها من العزل الصحى، لأنها تعانى من مشاكل فى التنفس، ومن الصعب الاستغناء عن جهاز CPAP فى الوقت الحالي.

نتائج تحاليل رجاء الجداوي

وأكد المصدر، أنه في حالة سلبية نتيجة تحليل كورونا للفنانة رجاء الجداوى، ورغبة أسرتها فى نقلها لمستشفى خاص غير مخصص لمصابى كورونا، سيكون هناك خطورة على نقلها بسبب حاجتها لجهاز CPAP، طوال الوقت.

وعن حقنها بمصل البلازما مؤخرًا لم يؤثر بالسلب ولا الإيجاب على حالتها الصحية، خاصة أن الجهاز الطبي التى تتواجد عليه رجاء الجداوي، هو سبب استقرار حالتها، وعدم تدهورها.

وأجرت رجاء الجداوى منذ دخولها المستشفى تحليلين، الأول بعد دخولها بثلاثة أيام للمستشفى، وظهرت نتيجته إيجابية، والآخر عقب حقنها بمصل البلازما بيومين، لكن للأسف ظهرت أيضًا نتيجته إيجابية، بحسب تصريحات مصر لموقع اليوم السابع.

معلومات عن رجاء الجداوي

وتزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016.

لدى رجاء الجداوي ابنة وحيدة هى أميرة لا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي، مدير إحدى شركات النسيج الشهيرة، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها رضوى.

والفنانة رجاء الجداوى من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هى ابنة اخت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة.

وعملت فى قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون أشهر عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة