رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل ترشيح مصر أحمد أبو الغيط لجامعة الدولة

تفاصيل ترشيح مصر أحمد أبو الغيط لجامعة الدولة

رشحت مصر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط لجامعة، لفترة ولاية ثانية، وأرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي لزعماء الدول العربية في هذا الشأن.  

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه رسائل إلى أشقائه القادة العرب للكشف عن عزم مصر لإعادة ترشيح أحمد أبو الغيط، لفترة ثانية كأمين عام لجامعة الدولة العربية، ومدتها 5 سنوات.


 

وأفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن رسائل الرئيس السيسي قد تضمنت التطلع لدعن القادة والزعماء العرب لترشيح مصر، بناء على ما تقتضيه عليها أحكام ميثاق جامعة الدول العربية.

 ونوه المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اعادة ترشيح الأمين العام  أحمد أبو الغيط لأمانة جامعة الدولة العربية لفترة ثانية يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه مصر بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه عمل جامعة الدول العربية.

وكذلك حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توفير كل الدعم الممكن للمنظمة التي يجتمع تحت سقفها العرب وتجسد طموحاتهم في عمل عربي جماعي منسق يهدف إلى خدمة الشعوب والمصالح العربية.

وهو ما اتسم به دور الأمين العام خلال فترة ولايته الأولى من إدارة واعية وحكيمة لدفة منظومة العمل العربي المشترك خلال مرحلة مليئة بالتحديات شهدتها المنطقة العربية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية