رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار رئيس الوزراء اليوم بخصوص قاعات الأفراح وسرادقات العزاء

قرار رئيس الوزراء اليوم بخصوص قاعات الأفراح وسرادقات العزاء

تستمر لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء المصري في اتخاذ إجراءات متتابعة وفقا للوضع الصحي في مصر لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وترأس رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

قرار رئيس الوزراء اليوم بخصوص قاعات الأفراح

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد على استمرار الدولة في اتخاذ كافة الإجراءات والقرارات، التي من شأنها الحفاظ على سلامة وصحة جميع المواطنين، كما أن الحكومة تعمل على قدم وساق؛ من أجل وضع جميع المنشآت الطبية والمستشفيات على أهبة الاستعداد بشكل دائم للتعامل مع جائحة كورونا، في ضوء توجيهات الرئيس بجاهزية القطاع الطبي بشكل مستديم للتعامل مع هذه الجائحة.

ووافقت اللجنة خلال الاجتماع على الاستمرار في حظر إقامة الموالد، والتشديد على منع إقامة سرادقات العزاء والأفراح، والالتزام بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط؛ وذلك سعيا للحفاظ على صحة المواطنين؛ نظراً لما تشهده هذه المناسبات من تجمعات كبيرة يصعب معها تطبيق الاجراءات الاحترازية، كما تم التشديد في الوقت نفسه على تطبيق الإجراءات الاحترازية عند عقد الاجتماعات وتنظيم المؤتمرات، طبقا لما أعلنته وزارة الصحة في هذا الصدد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة