رئيس التحرير أحمد متولي
 أفضل وقت لزيارة سانت كاترين وأبرز المميزات

أفضل وقت لزيارة سانت كاترين وأبرز المميزات

كثير من الأشخاص الذين يرغبون في السفر وتسلق الجبال يريدون معرفة أفضل وقت لزيارة سانت كاترين، والذي يعد من أبرز الجبال المتواجدة في مصر، ويذهب إليه عدد كبير من المواطنين والأجانب في رحلات منتظمة في كل عام.

وفي هذا التقرير يرصد موقع شبابيك أفضل وقت لزيارة سانت كاترين، وأبرز مميزات الجبل الذي يتجه إليه عدد كبير من كل عام.

مميزات جبل سانت كاترين

ومن أبرز مميزات جبل سانت كاترين إنه يدخل الشخص إلى أجواء تسلق الجبال، والذي يعد من أعلى الجبال المرتفعة في العالم.

وكذلك مناخ المدينة يعد من أبرز المميزات فيها، حيث إنه يكون معتدلًا في الصيف، وفي الشتاء يكون شديد البرودة حيث تتساقط الثلوج على أرض المدينة وقمم الجبال في الشتاء، لتعم الأجواء الأوروبية.

ومن أبرز المعالم السياحية في الدينية في مدينة سانت كاترين دير سانت كاترين، وجبل موسى، ومنطقة القديسة كاترين، وكذلك مقام النبي هارون.

أفضل وقت لزيارة سانت كاترين

ويتساءل عدد كبير من الأشخاص عن أفضل وقت لزيارة سانت كاترين، ولماذا يكون هذا الوقت هو الأفضل في الذهاب لتلك الرحلة بخلاف باقي الأوقات.

ويعد أفضل وقت لزيارة سانت كاترين وصعود الجبل هو طوال فصل الربيع أو الخريف، وتعد تلك الأوقات خلال أشهر مارس أو أبريل أو مايو من كل عام.

ويأتي هذا الرأي من أجل الاستمتاع بالجبال في مناخ معتدل وغير شتوي بارد.

أما إذا كان الشخص يرغب في قضاء الأجواء الأوروبية، فيمكنه الذهاب خلال شهر ديسمبر أو يناير أو فبراير من كل عام، حيث يأتي جبل سانت كاترين في الشتاء كتشاء أوروبا في أراضي مصرية.

وتتساقط الثلوج خلال تلك الأشهر في فصل الشتاء على جبل سانت كاترين، ليعيش المتواجدون هناك في أجواء أوروبية.

ولكن يمكن زيارة مدينة سانت كاترين في أي وقت خلال السنة، حيث إنها تعد من أكثر المدن في مصر هدوءً واسترخاءً، ويكون المناخ في باقي الأيام معتدلًا.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم