رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تحليل الحمل في مختبر البرج

سعر تحليل الحمل في مختبر البرج

تجري غالبية السيدات تحليل الحمل في الدم باعتباره الأكثر دقة مقارنة بالاختبارات السريعة، وينشر «شبابيك» سعره في معامل البرج المنتشرة بمحافظات مصر، والاعتبارات التي يجب أن تؤجد في الاعتبار قبل سحب العينة، بجانب بعض المعلومات التي تودين معرفتها عنه.

تحليل الحمل في الدم

تحليل الدم لكشف الحمل هو اختبار يتم عمله لمعرفة إذا ما كانت المرأة حاملا أم لا عن طريق التحقق من وجود هرمون الحمل أو هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية الذي يختصر باسم «HCG».

وهناك نوعين من تحليل الحمل في الدم، الأول تحليل مصل الدم النوعي، ويحدد إذا كان هرمون الحمل موجودا أو لا، حيث سيعطيك نتيجة إيجابية أو سيعطي نتيجة سلبية وهو يعد بنفس دقة اختبار البول المنزلي.

النوع الثاني تحليل مصل الدم الكمي، وهو يعد فحص دقيق جدا، يقيس الكمية المحددة من هرمون الحمل في الدم حتى لو كان هرمون الحمل موجود بكمية قليلة جدا في الدم.

هذا النوع من الفحص يساعد طبيبك في تحديد عمر الجنين، وإذا ما كان حملك يتقدم بشكل طبيعي وسليم أم لا.

ويمكن إجراء تحليل الدم لكشف الحمل منذ أول يوم من انقطاع أو تأخر الدورة الشهرية عن موعدها المعتاد، وفي حال نسيت موعد الدورة القادمة بإمكانك إجراء الفحص بعد 21 يوم من الدورة الشهرية الماضية.

سعر تحليل الحمل في البرج

  • تحليل تحليل الحمل في الدم متوفر في معامل البرج وقيمته 96 جنيه.

  • أما تحليل Beta Subunit HCG Quantitative متوفر في معامل البرج وهو الكمي وقيمته 238 جنيه.

ويراعى في كليهما تقديم إجابة الأسئلة التالية: هل المريض يعاني من ارتفاع أو انخفاض في ضغط الدم؟ وما هو قياس ضغظ الدم؟ وهل

يوجد أى أمراض مزمنة؟ وما هو ميعاد آخر دورة شهرية؟ وهل يتم أخد علاج بشكل دوري؟

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011