رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق المشاهير على ضرائب اليوتيوب

تعليق المشاهير على ضرائب اليوتيوب

انقسمت تعليقات المشاهير على ضرائب اليوتيوب بين الرفض والتأييد، بعد قرار مصلحة الضرائب الذي تسبب فب حالة ضجة عارمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الأخيرة.

وأعرب عدد كبير من اليوتيوبرز عن استيائهم من ضرائب اليوتيوب التي تنتظرهم، مؤكدين أن الأرباح التي يحصلون عليها لن تقدر بتلك المبالغ الباهظة التي اجتاحت منصات السوشيال ميديا منذ قرار مصلحة الضرائب بتحصيل القيمة المضافة عليهم.

تعليق المشاهير على ضرائب اليوتيوب

أثار تعليق المشاهير على ضرائب اليوتيوب، اهتمام الكثير من المواطنين، وخاصة بعد كشف عدد منهم للمبالغ التي يحصلون عليها.

أكد حمو شاكر، أن ضرائب اليوتيوب لها أهمية كبرى وتحقق المساوة بين المواطنين، إلا أنه لفت لعدم صحة المبالغ الطائلة التي كشف عنها الكثير من المواقع الإخبارية مؤخرًا.

وأوضح اليوتيوبرز، أن متوسط دخله من اليوتيوب من 700 لـ 900 دولار، وفي بعض الأحيان يحصد 2000 دولار، الأمر الذي يتم تحديده حسب مدة المشاهدات.

ورجح شاكر، أن أرباح اليوتيوبرز في مصر للمشاهدات العالية لأصحاب الفيديوهات التي تتخطى الـ 7 دقائق تكون 30 ألف دولار.

ومن جهته، أشار اليوتيوبر ناصر حكاية، إلى أن أكبر مبلغ حصل عليه من اليوتيوب كان 10 آلاف جنيه، مطالبًا بتنظيم عملية ضرائب اليوتيوب حسب الدخل الذي يحصد عليه اليوتيوبر.

ضرائب اليوتيوب في مصر

ناشدت مصلحة الضرائب في مصر، صناع المحتوى بفتح ملفات ضريبية، وتسجيل دخولهم إذا بلغت 500 ألف جنيه أي 31 ألف دولار خلال 12 شهر من تاريخ مزاولة النشاط.

باتت ضرائب اليوتيوب في مصر من أهم الموضوعات التي أثارت حالة من الجدل بين المواطنين، وخاصة بعدما خرجت الكثير من الأقارم الغير صحيحة بشأن أرباح اليوتيوبرز.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011