رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو الفريق عبد رب النبي حافظ الذي احتفى به السيسي ؟

من هو الفريق عبد رب النبي حافظ الذي احتفى به السيسي ؟

خلال الندوة التثقيفية  للقوات المسلحة التي يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيدة احتفى الرئيس بالفريق عبد رب النبي حافظ، وسط تساؤلات كثيرة عن من هو الفريق عبد رب النبي حافظ..

التقرير التالي يسلط الضوء على الفريق عبد النبي حافظ أحد ابطال حرب أكتوبر المجيدة وأهم مناصبه العسكرية.

السيسي يحتفي بالفريق عبد رب النبي حافظ

مع بداية الندوة التثقيفية للقوات المسلحة التي يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمركز المنارة للمؤتمرات  بالقاهرة الجديدة، رحب بالفريق عبد رب النبي حافظ، حيث قال اسمحولي نرحب بأحد أبطال حرب أكتوبر سيادة الفريق عبد رب النبي حافظ..

الفريق عبد رب النبي حافظ​​​​​​​

 يعتبر الفريق عبد رب النبي حافظ واحد من أبطال حرب أكتوبر المجيدة والتي تمكن خلالها الجيش المصري من هزيمة العدو الإسرائيلي وتحطيم اسطورة خط بارليف، وولد الفريق عبد رب النبي حافظ في 16 يونيو 1930.

شارك عبد رب النبي حافظ في حرب اليمن وحرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة، وقاد عدد كبير من المعارك أبرزها معركة الدبابات الكبرى ضد إسرائيل ومعركة الجلاء.

مناصب الفريق عبد رب النبي حافظ

خلال تواجده بالحياة العسكرية شغل عبد رب النبي حافظ عدة مناصب عسكرية كان أبرزها أمين عام وزارة الدفاع ورئيس أركان الجيش الثاني الميداني، وقائد الجيش الثاني الميداني، ورئيس أركان القوات المسلحة في الفترة من 1981 إلى 1983

 أوسمة الفريق عبد رب النبي حافظ

حصل الفريق عبد رب النبي حافظ على عدة أوسمة منها وسام التحرير ووسام الاستقلال ووسام نجمة الشرف العسكرية، وميدالية جرحى الحرب وميدالية 6 اكتوبر.

  

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011