رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تسليم كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي في المدارس الحكومية.. الوزير يجيب

موعد تسليم كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي في المدارس الحكومية.. الوزير يجيب

موعد تسليم كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي في المدارس الحكومية حدده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد 2021- 2022.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد تسليم كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي في المدارس الحكومية، بعد أن أعلن عن موعد توزع كتب اللغات لطلاب المدارس الخاصة للغات والرسمية للغات.

موعد تسليم كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي 2022

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة قامت بتوزيع جميع الكتب الدراسية للعام الدراسي الجديد 2021- 2022 وذلك في المدارس الحكومية لجميع الصفوف المختلفة الابتدائية، والإعدادية.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي هو الذي لم يتم توزيعه بعد على الطلاب للعام الدراسي الجديد.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي سيتم توزيعه بدءً من الأسبوع المقبل أي من يوم الأحد الموافق 24 أكتوبر 2021، وذلك بحسب تصريحاته لموقع الوطن.

وأوضح طارق شوقي، أن كتاب العلوم باللغة الإنجليزية ساينس، والرياضيات باللغة الأنجليزية ماث، بدأ توزيعهم بالفعل بداية من يوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، ويستمر تسليم الطلبة للكتب حتى الأسبوع المقبل.

وينقسم منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي إلى وحدتين الأولى بعنوان الأنظمة الحية، وهي مقسمة إلى 4 مفاهيم الأول التكيف والبقاء، والثاني كيف تعمل الحواس؟، والثالث الضوء وحاسة البصر، والرابع التواصل ونقل المعلومات.

بينما الوجدة الثانية في منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي بعنوان الحركة، ومكونة من 4 مفاهيم كذلك تحت عنوان: الحركة والتوقف، الطاقة والحركة، السرعة، الطاقة والتصادم.

​​​​​​​

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم