رئيس التحرير أحمد متولي
 رجل يضع السيوف على رقاب المواطنين ويسير عليها بقدمه أمام المسجد (فيديو)

رجل يضع السيوف على رقاب المواطنين ويسير عليها بقدمه أمام المسجد (فيديو)

انتاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي صدمة حينما وقعت عيناهم على مقطع فيديو يرصد ما بدر من أحد المواطنين الذين ينتمون إلى الصوفية وهو يضع السيوف على رقاب المواطنين ويسير عليها بقدمه.

حالة من التهليل التي أحاطت ذلك المشهد الذى اثار غضب المواطنين، ليتسائل الكثير عن ما بداخل المقطع المثير للجدل، وماذا يفعل الرجل على ظهر المواطنين وغيرها من التفاصيل التي بدت مبهمة لدى الكثير.

رجل يضع السيوف على رقاب المواطنين ويسير عليها بقدمه

فجع المواطنون برؤية ذلك الرجل الذي وضع السيوف على رقاب المواطنين وبدأ يتنقل عليها بخطوات ثابتة، وذلك وسط تصوير الجمهور الذي وقف يتابع المشهد بحذر.

ويسمى ذلك المشهد المهين طريق الرفاعية الذي يتبعه الصوفية على وجه الخصوص، في الاحتفالات بالمولد وغيرها من المناسبات.

 

قُدام المسجد يا فجرة ؟
فين الأزهر الشريف من إللى بيحصل ده يا شيخ الأزهر؟!
???????????? pic.twitter.com/RgFuUk39Ft — للعدالة وجوه كثيرة .. (@MCvh0qmOsQqlhC2) November 12, 2021

 

اثار مقطع الفيديو حالة من الصخب الواسع عبر موقع التدوينات تويتر، وخاصة أن الرجل الذي كان يتبع طريق الرفاعية ظهر من أمام أحد المساجد في مصر، ما تسبب في حالة من الغضب العارمة بين المواطنين، ويمكنك مشاهدة الفيديو من خلال الضغط هنا.

طالب الكثير من النشاط بسرعة تدخل الجهات المعنية وعلى رأسهم الأزهر لإنهاء تلك المهزلة التي شاهدها الجميع في حادثة ليست الاولى من نوعها.

ظهر عدد كبير من الشباب الذين يجلسون أرضًا ويضعون السيوف على رقابهم من الخلف حتى يتمكن الرجل الصوفي السير على ظهورهم دون أن تلمس قدمه السيف، حيث يتكرر ذلك المشهد في الموالد المختلفة لتثير غضب المواطنين

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.