رئيس التحرير أحمد متولي
 اسئلة امتحانات رابعة ابتدائي اختيار من متعدد أم مقالية .. وزير التعليم يجيب

اسئلة امتحانات رابعة ابتدائي اختيار من متعدد أم مقالية .. وزير التعليم يجيب

بعد تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى منذ قليل، عن موعد امتحانات الصف الرابع الإبتدائي وجدول الامتحانات لشهرى أكتوبر ونوفمبر2021، سادت حالة من الجدل الشديد والتساؤلات بين أولياء الأمور عن نوعية أسئلة امتحانات الصف الصف الرابع الإبتدائي وكيف ستكون شكلها فى الامتحانات هل ستكون هى فى شكل أختيار من متعدد وخاصة فى ظل أن وقت الامتحان سيكون 25 دقيقة فقط أم ستكون فى شكل أسئلة مقالية تختلف ما بين علل وفسر وأجب عن الأسئلة التالية.

امتحانات الصف الرابع الإبتدائي

حيث يبدأ امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي من يوم ٥ ديسمبر حسب الجدول المعلن من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر ٢٠٢١ وفق خطة توزيع المناهج، وسيكون الاختبار علي مستوي الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى وباقي المواد على مستوى المدرسة.

وزير التعليم يكشف عن أسئلة امتحانات رابعة إبتدائي

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن السؤال الشائع عن ما اذا كانت اسئلة رابعة ابتدائي اختيار من متعدد او مقالية لا يعود على هذا السن الصغير ولا يجب طرحه، مشيرا إلى إنها"اسئلة قصيرة متنوعة".

وأضاف وزير التعليم ، أنه نرجو ان نتذكر ان الهدف من هذه التقييمات هو قياس مستوى الطالب حتى نستطيع مساعدته على تعلم افضل وليس الدرجات.

تقييم الصف الرابع الإبتدائي

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة، وفى المواد الأساسية هى: (اللغة العربية – اللغة الانجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم ).

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011