رئيس التحرير أحمد متولي
 صور سانت كاترين في الشتاء.. ثلج ودرجة الحرارة تحت الصفر

صور سانت كاترين في الشتاء.. ثلج ودرجة الحرارة تحت الصفر

تزامنًا مع موجة الصقيع وانخفاض درجات الحرارة في سيناء، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور سانت كاترين في الشتاء والتي كستها الثلوج في مشاهد خلابة.

سانت كاترين في الشتاء

وتعد درجة الحرارة في سانت كاترين في الشتاء هي الأقل في مصر، نظرًا لوجودها على قمة هضبة، حيث انخفضت اليوم الاثنين 20 ديسمبر 2021 إلى 10 درجات نهارًا، ومن المتوقع أن تصل ليلاً إلى -01 وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتظهر مدينة سانت كاترين في الشتاء وكأنها اجتثت من إحدى الدول الأوروبية، حيث أن المتعارف عليه في مصر هو اعتدال درجات الحرارة شتاءً وارتفاعها صيفًا.

ويزور سانت كاترين في الشتاء وكافة فصول العام، العديد من الزوار الذين يعتلون سلاسل الجبال، سواء جبل كاترين، الصفصافة أو موسى، فضلاً عن زيارة المعالم الدينية هناك، مثل مسجد الحاكم بأمر الله، المسجد القديم، الكنيسة المعلقة، دير سانت كاترين، المحمية الطبيعية وغيرها.

وتظهر الثلوج على أنحاء سانت كاترين في الشتاء بسبب برودة الطقس نظرًا لوجودها أعلى هضبة في مصر بارتفاع 1600 متر فوق سطح البحر.

وتوجد سانت كاترين في جنوب محافظة سيناء، على مسافة تبعد عن قناة السويس بـ 300 كيلو متر، وتبلغ مساحتها 5 آلاف و130 كم مربع، وتحدها من جميع الجهات سلاسل الجبال المذكورة.

صور سانت كاترين في الشتاء

ويمكنكم الاستمتاع بمجموعة من صور سانت كاترين في الشتاء من الباقة التالية:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية