رئيس التحرير أحمد متولي
 عقوبة الغش في امتحانات الترم الأول للجامعات ودخول اللجان بالهواتف المحمولة 2022

عقوبة الغش في امتحانات الترم الأول للجامعات ودخول اللجان بالهواتف المحمولة 2022

أعلن رؤساء الجامعات عقوبة الغش في امتحانات الترم الأول، وفقًا لقرار وزارة التعليم العالي المعمول به في هذا الشأن.

عقوبة الغش للجامعات

وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة ستوقع عقوبة الغش على الطلاب الذين سيتم ضبطهم في هذه الحالة بامتحانات الترم الأول 2021- 2022.

وقال عبد الخالق أن عقوبات الغش ستطبق على جميع الطلاب بكافة كليات الجامعة، موضحًا أن دخول الامتحانات بالهواتف المحمولة وغيره من الأجهزة النقالة مثل البلوتوث، سيعد من قبيل الغش الذي يوجب توقيع العقوبة على الطالب المضبوط به.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج أن عقوبة الغش في امتحانات الجامعة هي تحرير محضر شغب للطالب، حسب الضبطية، إلغاء امتحان المادة أو المواد التالية وحرمانه من دخول باقي المواد.

وأضاف عبد الخالق أنه في حالة تحرير محضر شغب فهنا سوف يتم إلغاء المادة فقط وإحالة الطالب للتحقيق.

عقوبة الغش في امتحانات الترم الأول 2022

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس جامعة المنيا، أن قانون تنظيم الجامعات يقتضي توقيع عقوبة الغش على الطلاب الغشاشين وفق حالة الضبطية.

وأضاف عبد النبي أن العقوبة إما ستكون بالحرمان من دخول امتحانات جميع المواد المتبقية أو مادة واحدة فقط أو مواد الترم بالكامل، كما أنه قد يطبق قرار الفصل النهائي للطالب، وذلك بحسب حالة الضبطية وما تنتهي إليه نتائج التحقيقات.

​​​​​​​

وعلى جانب آخر أكد رئيس جامعة المنيا على قرار منع الطلاب غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا المستجد من دخول امتحانات الترم الأول.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الترم الأول 2022 للجامعات بداية من الأسبوع المقبل.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية