رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تعلن موعد فتح ترقيات المعلمين 2022

وزارة التعليم تعلن موعد فتح ترقيات المعلمين 2022

أعلن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، استثناء المعلمين من قرار الترقيات؛ وعليه يتم فتح باب الترقي للعام الحالي 2022.

موعد ترقيات المعلمين 2022

وقال حجازي إنه سيتم فتح الباب أمام دفعة العام الماضس، والتس وصل عددها لقرابة 74 ألف مدرس خلال الأيام المقبلة وقبل فتح باب التقديم لمسابقة 30 ألف معلم.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم عن بعض التفاصيل الخاصة بمسابقة الوزارة للتعاقد مع 30 ألف معلم لسد العجز في المدارس بنهاية العام الدراسي الحالي 2021-2022.

وقال حجازي إنه سيتم الإعلان تفاصيل المسابقة بعد إجازة نصف العام الدراسي في مؤتمر صحفي، حيث يتم حاليا التنسيق والعمل مع أساتذة كليات التربية وجهاز التنظيم والإدارة بشأن المسابقة.

 وأضاف أن الأولوية في مسابقة تعيين 30 ألف معلم سيكون لسد العجز في الصفوف الأولى بنظام التعليم الجديد من رياض الأطفال حتى الرابع الابتدائي، وسيتم اختيار معلمين على أعلى مستوى من الكفاءة.

 وقال إنه سيتم عقد امتحانات للمعلمين المتقدمين لاختيار أفضل العناصر، موجها الراغبين في التقدم للمسابقة بعدم الانسياق وراء أي صفحات أو مواقع تزعم توفير رابطا للتقديم لأنه حتى الآن لم تعلن الوزارة أي روابط للتقديم، حيث ستعلن التخصصات والمؤهلات المطلوبة ومواعيد التقدم للمسابقة والشروط والضوابط أثناء المؤتمر الصحفي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011