رئيس التحرير أحمد متولي
 طارق شوقي يوجه رسالة حاسمة بخصوص كراسة المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يوجه رسالة حاسمة بخصوص كراسة المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2022

وجه الدكتور طارق شوقي، رسالة حاسمة بخصوص كراسة المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2022، بعدما سادت حالة من الجدل بين أولياء الأمور والطلاب خلال الفترة الأخيرة بخصوص شكل كراسة المفاهيم.

تسائل العديد من الطلاب عن طبيعة محتوى كراسة المفاهيم، وهل ستكون شاملة تفاصيل المنهج أم ستقصر على المفاهيم فقط، وغيرها العديد من الاستفهامات التي باتت مطروحة.

وزير التعليم يكشف تفاصيل كراسة المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2022

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان سيكون بنظام الاوبن بوك المتمثل في كراسة المفاهيم المعدة من قبل الوزارة، وبنظام الأسئلة المعتمد منذ عام 2018.

وأوضح شوقي، أنه لن يتم السماح بدخول أي شيء مع طالب الثانوية العامة هذا العام مطلقًا، ليتم الإكتفاء بكراسة المفاهيم التي سيتم توزيعها مع ورقة الأسئلة، وذلك لتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص الكاملة بين الطلاب.

كما حذر وزير التربية والتعليم، الطلاب وأولياء الأمور على السواء من مافيا الثانوية العامة التي اختصت بطباعة كتب مزورة وملازم ومخابىء الموبايلات، وتهكير التابلت، وإدارة التليجرام.

وشدد طارق شوقي، على طلاب الثانوية العامة لاستغلال تلك الفترة المتبقية على الامتحانات لاستذكار دروسهم، وفهم مخرجات التعليم، وليس الحفظ الذي لن يفيد الطالب بشيء.

أشار وزير التربية والتعليم، أن تلك الشائعات والأنباء التي يتم تداولها بخصوص نماذج كراسة المفاهيم ليس لها أي أساس من الصحة، مؤكدًا أن من الضروري الإنصراف عن تلك النماذج المزورة التي يتعمد نشرها مافيا الثانوية العامة

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.