رئيس التحرير أحمد متولي
 هل صلاة العيد تغني عن صلاة الضحى؟

هل صلاة العيد تغني عن صلاة الضحى؟

هناك العديد من الأسئلة المختلفة التي تجول في رأس الكثير من المسلمين الذين أدوا صلاة العيد، فبعد العودة إلى منازلهم يحاولون البحث عن إجابة لأسئلتهم وأبرزها هل صلاة العيد تغني عن صلاة الضحى أم لأ؟.

تعد صلاة الضحى من صلوات النفل وهي سنة مؤكدة عند الجمهور، فتبدأ بعد شروق الشمس بربع ساعة وتنتهي قبل رفع أذان الظهر بربع ساعة.

هل صلاة العيد تغني عن صلاة الضحى؟

تكثر العديد من الأسئلة بين المسلمين حول صلاة العيد وهل تغني عن أداء صلاة الضحى أم لا، في نحاولة منهم للوصول إلى الإجابة الصحيحة وتطبيقها.

لن تغني صلاة العيد عن صلاة الضحى، لأن كلاهما عبادة مستقلة بذاتها، حيث تعد صلاة الضحى من السنن الثابتة التي كان يواظب عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم، لذا يسارع جميع المسلمين إلى أداء تلك السنة التي اتخذوها عن النبي.

متى تصلي صلاة الضحى يوم العيد؟

لن يختلف موعد صلاة الضحى يوم العيد عن باقي الأيام المختلفة، فيمكنك التوجه لصلاة الضحى في المنزل بعد أداء صلاة العيد وشروق الشمس أو الانتظار في المسجد حتى بزوغها وأداء تلك السنة.

يحاول العديد من المسلمين الالتزام بالسنن النبوية التي علمها الرسول صلى الله عليه وسلم ضمن العديد من السنن المأخوذة عنه، وهي من أحب الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى.

هل يوم العيد فيه صلاة الضحى؟

هناك عدد من المسلمين الذين يتساءلون هل يوم العيد فيه صلاة الضحى، حتى يتمكنوا من صلاتها في موعدها المحدد.

الجدير بالذكر، أن في يوم العيد يمكنك أداء صلاة الضحى كما اعتدت من قبل، فلن تنوب صلاة العيد عنها كما كان يعتقد البعض.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.