رئيس التحرير أحمد متولي
 نهائي كاس مصر 2007 بين الأهلي والزمالك.. عدد دقائق المباراة والفريق الفائز

نهائي كاس مصر 2007 بين الأهلي والزمالك.. عدد دقائق المباراة والفريق الفائز

نهائي كأس مصر 2007 من أكثر المباريات متعة في تاريخ كرة القدم المصرية، والتي تركت انطباعا إيجابيا عن الكرة المصرية في هذا اللقاء، بصرف النظر عن النتييجة النهائية لهذه المباراة، ومن الذي حقق لقب الكأس في ذلك اليوم.

تكهنات كثيرة قبل اللقاء توقعت فوز النادي الأهلي بصفته حامل لقب الدوري وكان يمتلك جيلا ذهبيا من اللاعبين اللذين تألقوا في بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر وقتها عام 2006 وفاز بها المنتخب المصري، إلى جانب حالة الاستقرار الفني التي كان يمر بها النادي مع مدربه البرتغالي الأشهر مانويل جوزيه.

أهداف الأهلي والزمالك في نهائي الكأس 2007

ومع بداية اللقاء جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن بالنسبة للأهلي حيث استطع المتألق عمرو ذكي إحراز هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 50 من اللقاء، ليدرك عماد متعب مهاجم الأهلي التعادل بعدها بسبع دقائق.

تقدم الأهلي لم يدم طويلا إذ استطاع الزمالك إحراز التقدم مرة آخرى عن طريق نجمه شيكابالا في الدقيقة 65، وهنا بدأ جمهور الزمالك بالإحتفال.

لكن النادي الأهلي وقبل انتهاء اللقاء بدقيقتين استطاع إحراز التعادل عن طريق نجمه محمد أبوتريكة في الدقيقة 88 من عمر اللقاء، ليلجأ الحكم إلى الأشواط الإضافية.

في الشوط الإضافي الأول وتحديدا في الدقيقة 100 استطاع الزمالك إحراز التقدم للمرة الثالثة عن طريقه مهاجمه جمال حمزة لتسبح النتيجة ثلاثة أهداف للزمالك مقابل هدفين.

وأجرى النادي الأهلي تبديلا بنزول مهاجمه أسامة حسني بدلا من مهاجمه الصريح فلافيو والذي لم يستطع إحراز أي أهداف في اللقاء.

وكان هذا التغيير هو بداية التحول في اللقاء، إذ استطاع حسني وقتها إدراك التعادل في الدقيقة 106، وإحراز هدف التقدم في الدقيقة 107.

وينتهي نهائي الكأس عام 2007 بفوز النادي الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة