رئيس التحرير أحمد متولي
 إيقاف كهربا من الفيفا ما السبب وكيفية العودة للملاعب؟

إيقاف كهربا من الفيفا ما السبب وكيفية العودة للملاعب؟

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قرارا بإيقاف اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا لحين سداد الغرامة التي أوقعتها عليه المحكمة الرياضية لصالح نادي الزمالك.

وكان جمهور النادي الأهلي ينتظر عودة لاعبه المعار إلى فريق هاتاي سبور التركي إلا أنهم فوجئوا بقرار الفيفا بإيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر فما سبب الأزمة؟

أزمة كهربا مع الزمالك

بدأت الأزمة بين لاعب الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا بينه وبين فريقه السابق نادي الزمالك عندما قرر اللاعب فسخ تعاقده مع القلعة البيضاء من جانب واحد، وهو ما أوقعه في أزمة كبيرة، حيث قررت المحكمة الرياضية تغريم اللاعب 40 مليون جنيه مصري.

وأمهلت المحكمة الرياضية اللاعب 45 يوما لحين سداد المبلغ المقرر دفعه، إلا أن اللاعب لم يسدد المبلغ.

بعدها قرر الاتحاد الدولي إيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر لحين سداد مبلغ 2 مليون دولار، بالإضافة إلى فوائد 5 % منذ صدور القرار في 20 يونيو 2016.

وسيكون الإتحاد المصري لكرة القدم هو المسؤول بشكل كلي عن تنفيذ هذه العقوبة.

وكان اللاعب كهربا قد توصل من خلال محاميه مع المستشار القانوني لنادي الزمالك لجدولة المبلغ أو تخفيضه، إلا أن نادي الزمالك رفض كل هذه العروض وتمسك بكل البنود الواردة في العقد، وهو الأمر الذي أوقف اللاعب عن سداد المبلغ.

وسيكون أمام اللاعب خيار وحيد وهو تسديد المبلغ المقرر عليه، حتى يتسنى له العودة للعب مرة آخرى في صفوف فريقه النادي الأهلي.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة