رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو خالد زوج يسرا ابن صالح سليم وأخو هشام سليم؟ وهل هو أعمى؟ (صور)

من هو خالد زوج يسرا ابن صالح سليم وأخو هشام سليم؟ وهل هو أعمى؟ (صور)

تسببت وفاة هشام سليم في استعادة المصريين الحديث عن خالد ابن صالح سليم، رئيس النادي الأهلي الراحل، والذي أدى مع زوجته دور في مسلسل حرب أهلية التي قامت ببطولته، فـ من هو زوج يسرا؟

زوج يسرا

لم يكن خالد سليم هو زوج يسرا الأول، حيث كانت متزوجة من قبله من رجل الأعمال الفلسطيني فادي الصفدي، والذي تزوجها بعد 3 أيام فقط من لقائهما الأول عام 1993، ولكنهما ةأثناء عقد قرانهما شعر كل منهما بكراهية شديدة نحو الطرف الآخر، وشعرت بأنها سُرقت- على حد وصفها- ثم انفصلا بعد وقت قصير.

أما خالد سليم زوج يسرا فهو ثاني زيجتيها وهو ابن نجم كرة القدم السابق صالح سليم، وشقيق الفنان الراحل هشام سليم، وكانا قد أخفيا زواجهما لسنوات طويلة آلت إلى 15 سنة، وذلك بسبب رفض والد الزوج لارتباطهما.

خالد سليم زوج يسرا

وتزوجت يسرا من خالد صالح سليم، بعد أن ربطتهما قصة حب منذ الصغر نظرًا لكونهما جيران في السكن بمصر الجديدة، ولكن رفض صالح سليم من زواج ابنه بفنانة تظهر في مشاهد خارجة وتؤدي أدوار الإغراء، وهو ما جعلهما يفترقان، حيث انتقلت أسرتها للعيش في مكان آخر، وسافر سليم إلى ألمانيا وبقي هناك لمدة 20 عامًا.

والتقت يسرا وابن صالح سليم مرة أخرى وتزوجا سرًا لمدة 15 سنة، وبعد وفاة والده تم إشهار زواجهما، وقبلها كانا ينفيان وجود علاقة بينهما، وصرحت بذلك للمرة الأول عندما مُنعت من دخول صالة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولي، عند استقبال جثمانه، فقالت أنها زوجة ابنه.

ابن صالح سليم

وتساءل الكثيرين بعد وفاة هشام سليم: من هو ابن صالح سليم، خالد كم عمره؟ ما هي مهنته؟ تاريخ ميلاده؟ وغيرها من التساؤلات التي توضح أبرز المعلومات عنه.

وخالد ابن صالح سليم هو رجل أعمال ومخرج مصري، درس في كلية الهندسة، ولكنه لم يمتهنها وتوجه إلى الإخراج، وهو من مواليد عام 1956 ويبلغ من العمر حاليًا 66 عامًا.

حب يسرا الشديد لزوجها خالد سليم جعلها تنصاع لمطلبه بعدم الإنجاب، لخوفه من المستقبل، فتخلت عن حلم الأمومة، وظهر ابن صالح سليم لأول مرة على الشاشات في مسلسل حرب أهلية في رمضان 2021 والذي قامت ببطولته زوجته، كما ظهر في إعلان لشركة اتصالات برفقتها وشقيقه هشام.

هل خالد صالح سليم أعمى؟

​​​​​​​ومن التساؤلات التي طرحها الجمهور حوله: هل خالد صالح سليم أعمى؟ وهو غير صحيح، حيث أن ابن نجم النادي الأهلي الراحل مبصر ولم يصب بالعمى.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية