رئيس التحرير أحمد متولي
 أسماء مسلسلات رمضان 2023 وأبطالها وقصتها (صور)

أسماء مسلسلات رمضان 2023 وأبطالها وقصتها (صور)

يترقب المشاهدون من كل دول العالم العربي، وخاصة المصريين منهم، الإعلان عن مسلسلات رمضان 2023 أسمائها، أبطالها، قصتها، مواعيدها، القنوات الناقلة لها، وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بالدراما التي ستعرض عبر شاشات الفضائيات في شهر الصوم.

مسلسلات رمضان 2023 المصرية

وأعلنت بعض الشركات المنتجة عن أسماء عدد من مسلسلات رمضان 2023 المصرية المتوقع عرضها على القنوات، والتي ستتحدد مواعيدها مع قرب حلول الشهر الفضيل، وتضم نخبة من الفنانين الذين أدوا أو شاركوا بطولة أعمال سابقة.

ومن خلال السطور التالية نستعرض قائمة المسلسلات التي ستعرض في رمضان القادم 2023، من هم الأبطال، قصتها، وغيرها من التفاصيل التي أتيحت إلى الآن.

مسلسل الحشاشين

ومن المسلسلات التي ستعرض في رمضان 2023 مسلسل الحشاشين الذي قام بتأليفه عبد الرحمن كمال، وأخرجه بيتر ميمي، ومن إنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني، وتم تصويره في مدينة مالطة الإيطالية، والذي استغرق 10 أيام.

أما أبطال مسلسل كريم عبد العزيز في رمضان 2023 فهم: فتحى عبد الوهاب، شريف سلامة، سوزان نجم الدين، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، محمد علاء جمايكا، أمير المصرى، وآخرين.

وتدور قصة المسلسل حول جماعة الحشاشين، والتي أسسها حسن الصباحي والتي تعد إحدى الجماعات التي تبنت الفكر المتطرف منذ قرون سابقة.

مسلسل الكوماندا

ومن الأعمال التي ستعرض في رمضان القادم مسلسل الكوماندا بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، وتدور قصته في قالب رومانسي حركة، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكري.

أما قصة مسلسل الكوماند فتدور في الصعيد، وتحديدًا محافظة سوهاج، وتتناول العادات والتقاليد المتأصلة في المجتمع الصعيدي، وكتب الفنان أحمد العوضي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- تدوينة قال فيها: بعد الخديوي، راجع لكم بالكوماندا (چابر أبو شديد) ابن سوهاج والخزندارية وخط النار، حق الرجال ميباتش (إن بات الحق مات) عالجد دايم.

مسلسل حضرة العمدة

ومن مسلسلات رمضان التي من المقرر عرضها في 2023 مسلسل حضرة العمدة بطولة روبي، محمود عبد المغني، من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

قصة مسلسل حضرة العمدة تدور حول قضية المرأة في المجتمع في فترة تولي سيدة شابة منصب العمدة في قريتها، والتي تواجه كل تحديات الواقع.

أبطال مسلسل حضرة العمدة المقرر عرضه في رمضان 2023، هم: الفنانة سميحة أيوب، محمد محمود عبد العزيز، بسمة، نهلة سلامة، إدوارد، محمود حافظ ومحمد الصاوي.

وتصم قائمة مسلسلات رمضان 2023 العديد من الأعمال الدرامية والكوميدية التي ما زالت لم يتم الإعلان عنها حتى الآن، ومن المقرر أن تتكشف تفاصيلها في الفترة المقبلة.

مسلسل العمدة 

وينضم إلى قائمة مسلسلات رمضان مسلسل العمدة بطولة محمد رمضان، زينة، إيمان العاصي، منة فضالي، مي كساب، هالة صدقي، هيدي كرم، أحمد داش، فريدة سيف انصر، مجدي طارق دسوقي، وآخرين، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، شارك السيناريو والحوار مهاب طارق، ومن إنتاج شركة ميديا هب- سعدي جوهر.

وتدور قصة مسلسل العمدة محمد رمضان 2023 في إطار اجتماعي شعبي، حول رجل يتزوج من 4 نساء.

مسلسل ستهم 

ومن ضمن المسلسلات المقرر عرضها في رمضان 2023 مسلسل ستهم بطولة روجينا، تأليف ياسر عبد الرحمن وإخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسل ولو بعد حين 

أما أبطال مسلسل ولو بعد حين فهم نيللي كريم وآخرين، صورت أحداثه في الصعيد أيضًا، أما قصة المسلسل فهي تدور في إطار اجتماعي.

​​​​​​​ ​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية