رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو استشهاد عدي التميمي وقصة وفاته ومعنى الاسم

فيديو استشهاد عدي التميمي وقصة وفاته ومعنى الاسم

تصدر فيديو استشهاد عدي التميمي وقصة مقلته على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء 19 أكتوبر 2022 مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، فيما تساءل آخرون عن معنى اسمه.

وأشاد مستخدمو موقع «فيس بوك» بقوة وشجاعة الشاب الفلسطيني عدي التميمي، الذي ظل يقاوم المحتلين حتى آخر لحظة في حياته، إلى أن توفي بطلقات نارية صوبت نحوه من قبل الجنود الإسرائيليين.

قصة استشهاد عدي التميمي

أظهرت كاميرات المراقبة قصة استشهاد عدي التميمي، والذي نفذ عملية إطلاق النيران عند مدخل مستوطنة معاليم أدوميم،شرق القدس المحتلة، وعلى الرغم من إصابته بطلقات نارية، إلا أنه لم يتوانى عن المقاومة وهو ملقى على الأرض.

ونفذ عدي التميمي ذو الـ 22 عامًا، تلك العملية التي شهدت وفاته، حيث احتشدت كافة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بموقع العملية، كما أعلنت قوات الاحتلال أن نفس الشاب هو من منفذ عملية إطلاق الرصاص في شعفاط منذ عشرة أيام والتي أسفرت عن مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة اثنين آخرين، ولكنها فشلت طوال تلك الفترة في العثور عليه.

عدي التميمي

وشهد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تضامنًا واسعًا من قبل الفلسطينيين والمتضامنين مع القضية الفلسطينية من مواطني دول العالم العربي، الذين أعادوا نشر فيديو عدي التميمي، راجين له الرحمة من الله والدعاء له بأن يكون في منزلة الشهداء، كما نظمت إضرابات شاملة في الضفة الغربية، تنديدًا بجرائم الاحتلال وتلبية لدعوة حركة فتح.

معنى اسم عدي

ومع ازدياد معدلات التضامن مع التميمي على الإنترنت، تساءل البعض: «ما معنى اسم عدي؟» وفقًا لمعاجم اللغة العربية فهو اسم علم مذكر عربي، مشتق من الفعل عدا، أي جرى وركض.

ومعنى العديّ فهي جمع، وهم جماعة القتال الذين يهاجمون العدوَّ ويَعْدون نحوه، والعديّ هو أول من يحمل على العدو، وهي كلمة مفردة. 

لحظة استشهاد عدي التميمي

والتقطت إحدى كاميرات المراقبة فيديو لحظة استشهاد عدي التميمي التي أوضحت شجاعته وإصرار على المقاومة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة برصاص الجنود الإسرائيليين، يمكنكم مشاهدته من الرابط التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية